البوابة 24

البوابة 24

بيع مقطع فيديو لطفلين على "يوتيوب" بمبلغ قياسي

تشارلي عض إصبعي
تشارلي عض إصبعي

فلسطين - البوابة 24

مقطع فيديو لا تزيد مدته عن 56 ثانية، شوهد على موقع "يوتيوب" نحو 883 مليون مرة، تم بيعه في مزاد علني بمبلغ قياسي وصل إلى 760 ألف دولار.

وتم رفع هذا المقطع على "يوتيوب" قبل 14 عامًا، وتحديدًا في الثالث والعشرين من مايو 2007، ويعود لطفلين شقيقين إنجليزيين هما هاري وتشارلي، وعُرض على الإنترنت تحت عنوان "تشارلي عض إصبعي".

مقطع مضحك

في ذلك الوقت كان عمر هاري ثلاث سنوات، وعمر شقيقه تشارلي سنة واحدة، عندما صوّر والدهما هاورد ديفيز كار المقطع ورفعه على اليوتيوب باعتباره "مضحكًا قليلاً".

واحتل المقطغ المرتبة الأولى على يوتيوب عدة مرات، قبل أن تظهر فيديوهات جديدة، وخاصةً أغاني الفيديو كليب، ليتراجع إلى المرتبة 95 بتاريخ 23 يونيو 2017.

آلاف المشاهدات

وبعد مرور شهرين على عرضه، حاول الأب حذف الفيديو من اليوتيوب لكنه اكتشف أنه حقق آلاف المشاهدات، وكان العدد يتزايد تدريجيًا أمام عينيه، واستغرب الأب ذلك، خاصةً أنه لم يكن لديه الكثير من الأصدقاء لمشاهدة هذه اللقطات.

ودفع الفيديو عائلة الطفلين نحو دائرة الشهرة والأضواء، وحصلت من ورائه على صفقات إعلانات ورعاية، وحققت العائلة مئات الآلاف من الدولارات على مدى السنوات.

بيع الفيديو

وتم بيع فيديو "تشارلي عض إصبعي" أمس الأحد في مزاد علني باعتباره "عملا فنيًا رقميًا" و"رمزاً غير قابل للاستبدال"، وهذا يشير إلى أنه يعد بحسب البيانات الرقمية "بصمة رقمية فيديوية فريدة".

والمثير للدهشة أن هذا الفيديو، الذي لم يكن يقصد أن يعرض على اليوتيوب، تم بيعه بمبلغ وصل إلى 760 ألف دولار.

وكان الأب هاورد يرغب في إرسال الفيديو إلى صديق له في كولورادو بالولايات المتحدة، ولكن بسبب حجمه الكبير لم يتمكن من إرساله عبر البريد الإلكتروني، فقام بتحميله على يوتيوب، وجعل مشاهدته عامة لمساعدة والديه في الوصول إليه بسهولة أكبر.

وكالات