البوابة 24

البوابة 24

فيديو: نجلة عمرو دياب تكشف تفاصيل إصابتها بمرض جديد

جنا عمرو دياب
جنا عمرو دياب

فلسطين - البوابة 24

أعلنت جنا عمرو دياب، عن تفاصيل إصابتها بمرض متلازمة فرط الحركة وتشتت الانتباه، أو ما يُعرف بمرض ADHD، الذي تسبب في طردها من المدرسة التي ألحقت بها في لندن.

ونشرت جنا، منذ أيام عبر حسابها بتطبيق انستجرام لأول مرة بيانًا لها حول إصابتها بمتلازمة فرط الحركة، وهاجمت مدرستها لعدم تفهمهما لحالتها الصحية التي يترتب عليها قصور في واجباتها المدرسة وأنشطتها الحياتية ودرجات الاختبارات.

معاناة جنا عمرو دياب مع المرض

وأوضحت جنا، في حوار لها مع برنامج ET بالعربي، أنه تم تشخصيها بمرض ADHD بعد مرور عامين على طردها من المدرسة، وكشفت عن معاناتها كثيرا مع التحصيل العلمي وحصولها على درجات سيئة رغم محاولاتها القوية للدراسة والمذاكرة.

وأشارت جنا، إلى أنها تجد صعوبة في الجلوس والتركيز بسبب أعراض المرض الذي قد يصل أحيانا إلى ما يعرف بـ "اضطراب الهلع" و"اضطراب القلق"، ومعاناتها مع النسيان كثيرًا.

وقالت جنا، إنها تتحدث كثيراً بسبب هذا التوتر، وهو ما سبب لها مشاكل في الصوت، ما ينتج عنه حدوث عقد في أحبالها الصوتية وتورمها وخسارة صوتها لبعض الوقت.

دعم زينة عاشور

وتحدثت جنا عن دعم والدتها زينة عاشور لها، وتفهمها لأعراض المرض الذي تعاني منه، الذي يدفعها أحيانا إلى نسيان مواعيد معها وتجاهل الآخرين دون قصد.

وبعد نشر البوست على موقع إنستجرام، تلقت جنا عدة مكالمات من والدها عمرو دياب الذي أكد على فخره بها، وتفهمه لما تمر به، مشيرةً إلى أنها فخورة بوجودهما كآباء في حياتها.

وكشفت جنا، أنه بعد نشر البيان، تواصلت معها إدارة المدرسة عبر الإيميل وطلبوا مقابلتها شخصيا للاعتذار منها، ووصفتهم بأنهم أشخاص لديهم قلوب طيبة لكنهم لم يكونوا على دراية بما كانت تمر به قبل تشخصيها.

وأوضحت دراسة طبية أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، هو اضطراب يترافق مع ضعف نمو الجهاز العصبي للطفل وغالبًا ما يتجلى في سن السابعة أو في بداية التعليم العادي، و يتسم اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط بعدم الانتباه والنشاط المفرط والسلوك الاندفاعي.

البوابة 24