البوابة 24

البوابة 24

تراجع الدولار مع إصرار مسؤولي مجلس الاحتياطي على سياستهم

الدولار
الدولار

فلسطين - البوابة 24

تراجع الدولار داخل نطاقه اليوم الثلاثاء، عقب الإعلان عن بيانات أمريكية أقل من التوقعات، واستمرار إصرار مسؤولي مجلس الاحتياطي الفدرالي على عدم تغيير السياسة، لتهدأ مخاوف المستثمرين من أن يدفع التضخم البنك المركزي نحو رفع أسعار الفائدة.

واترفع سعر الجنيه الاسترليني ليعود نحو أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الذي بلغه في نهاية الأسبوع الماضي، بينما تراجعت الليرة التركية بعد عزل أحد نواب محافظ البنك المركزي.

هبوط مؤشر الدولار

وهبط مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 89.747 في آسيا بالإضافة إلى خسارته 0.2 بالمئة الليلة الماضية ليقترب من أدنى مستوى في أربعة أشهر، بينما احتفظ اليورو بمكاسب 0.3 بالمئة خلال الليل ويقترب عند 1.2228 دولار من اختبار قمة أربعة أشهر عند 1.2245 دولار.

أسعار العملات الأخرى

وفي آخر تعاملاته، سجل الين الياباني 108.735 مقابل الدولار بينما تحرك الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي نحو منتصف النطاق الذي حافظا عليه منذ منتصف أبريل، وسجل الدولار الأسترالي 0.7750 دولار أمريكي ونظيرة النيوزيلندي 0.7211 دولار أمريكي.

وارتفع الاستراليني بمقدار 0.2 بالمئة إلى 1.41797 دولار وكان قد صعد حوالي 1.2 بالمئة في الأسابيع الثلاثة الماضية، بينما استقرت أو انخفضت العملات الرئيسية الأخرى.

تراجع الليرة

وهبطت الليرة 0.1 بالمئة إلى 8.3805 مقابل الدولار بعد عزل اوجوشان اوزباس من منصبه كنائب لمحافظ البنك المركزي، ليحل محله سامح تومان وهو مستشار للرئيس رجب طيب أردوغان.

وعزل أردوغان، محافظ البنك المركزي ناجي إقبال في مارس الماضي، وذلك بعد يومين من زيادة كبيرة لسعر الفائدة، كما عزل نائبا آخر للمحافظ لاحقًا في نفس الشهر.

البوابة 24