البوابة 24

البوابة 24

ارتفاع قياسي في أسعار الذهب مع تراجع الدولار

الذهب
الذهب

فلسطين - البوابة 24

تجاوزت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، المستوى النفسي الهام عند 1900 دولار للأوقية (الأونصة) مدعومة بتراجع الدولار .

ودعم ارتفاع المعدن النفيس وزيادة المخاوف بشأن التضخم، وذلك بعد أن قرر مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الإبقاء على موقف مائل للتيسير بشأن أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1905.36 دولار للأوقية، بحلول الساعة 0528 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوياته منذ الثامن من يناير كانون الثاني.

مخاطر التضخم

وأوضح ستيفن إينيز، الشريك الإداري في إس.بي.آي أست مانجمنت: "تراجع العملة الخضراء "الدولار " يقدم دعمًا للمعدن النفيس، كما أن زيادة مخاطر التضخم يطغى على كل شيء في الوقت الحالي. إنها مسألة تحوط ضد التضخم حاليُا".

وتابع ستيفن: "حتى في حالة ارتفاع التضخم، فإنهم (في مجلس الاحتياطي الاتحادي) سيكونون مائلين للتيسير جدا جدا. ما يهم حقا بالنسبة للذهب هو أسعار الفائدة الحقيقية النهائية. سيستمر الاتحادي في الحفاظ على أسعار الفائدة النهائية عند مستوى منخفض، الأمر الذي سيؤدي إلى إضعاف الدولار وسيؤدي الذهب أداءً جيدًا".

تراجع الدولار

وهبط مؤشر الدولار قرب أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر، مقابل عملات رئيسية أخرى، وهو ما يجعل المعدن النفيس أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وفيما يتعلّق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم واحدًا بالمئة إلى 2796.62 دولار للأوقية، وزادت الفضة 0.6 بالمئة إلى 28.14 دولار، وصعد البلاتين 1.2 بالمئة إلى 1205.38 دولار.

البوابة 24