البوابة 24

البوابة 24

الشعبية: علينا الحذر من حصر الدعم لإعمار غزة من خلال السلطة وفرض شروطا ما عليها

اعادة اعمار غزة
اعادة اعمار غزة

فلسطين- البوابة 24

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية كايد الغول حول الزيارات الدولية للمنطقة: تأتي الزيارات في اطار ما فرضته المقاومة من وقائع نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير على القدس والشيخ جراح وغزة، يحاول الأوروبيون تطويع قوى المقاومة حتى لا نكون أمام تطورات تؤدي الى تغيير جدي في المنطقة.

وأضاف الغول خلال حديثه مع إذاعة "صوت القدس": " الزيارات تأتي لاحتواء نتائج معركة سيف القدس وتقديم الدعم لإسرائيل كما أعرب وزير الخارجية الأمريكي بلينكن.

واكمل: علينا أن ننتبه كثيراً من محاولة الأطراف الدولية الأخرى من استغلال التناقضات الفلسطينية الداخلية وتفعليها عبر حصر الدعم لإعمار غزة من خلال السلطة وفرض شروطا ما عليها، علينا البحث في كيفية استثمار ما يقدم من دعم ارتباطا برؤية ومشاركة وطنية ومن خلال مجلس متخصص بحيث نستطيع استثمار كل ما يدخل لإعمار غزة والتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب الأخيرة.

وأفاد أن المطلوب منا كفلسطينيين عدم الانخداع من التحركات الدولية كثيرا وألا تُدفع أثمان سياسية مقابل إعادة إعمار غزة أو تجريد المقاومة من سلاحها، متمم "يجب التعامل بإيجاب مع الدعوات التي تدعو لإسناد الشعب الفلسطيني دون دفع أي ثمن سياسي".

وشدد: يجب السعي ورفع سقف مطالبنا السياسية وليس الاستجابة للضغوط للهبوط بها، نحن بحاجة الى اجتماع عاجل للأمناء العامين لفصائل المقاومة لتقرير ما هو مطلوب في هذه اللحظة ومعالجة ما ترتب من العدوان الصهيوني الأخير، والوصول الى عقد حوار وطني شامل.

البوابة 24