البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق لـ "تامر أمين" بعد وصفه سمير غانم بـ "أضحوكة مصر"

تامر أمين
تامر أمين

فلسطين - البوابة 24

علق الإعلامي المصري تامر أمين، على وصفه للفنان الكوميدي الكبير سمير غانم بـ"أضحوكة مصر".

واستهل أمين، حلقة أمس الثلاثاء، من برنامجه "آخر النهار"، بتوضيح مختصر بشأن تصريحه لمثير للجدل قائلًا: "لم أتعمد السخرية من سمير غانم".

وتابع: "لا يمكن لأحد أن يجرؤ على السخرية أو التقليل من سمير غانم، وقصدت بكلمة أضحوكة مصر بأنه كان يرسم البسمة على أوجه المصريين على مدار تاريخه الفني".

انتقادات واسعة

وأثار أمين جدلًا كبيراً خلال الساعات الماضية، بعد وصفه الفنان الراحل سمير غانم بـ"أضحوكة مصر"، وتعرض لانتقادات واسعة، وذلك بعد عودته للتو للشاشة بعد إيقافه ثلاثة أشهر على إثر أزمته مع أبناء صعيد مصر.

وفاة سمير غانم

وغيب الموت الفنان سمير غانم، الخميس الماضي، عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وأعلن الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن وفاة الفنان الكبير سمير غانم وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "مع السلامة يا سمير".

وكان الفنان سمير غانم، قد دخل الرعاية المُركزة قبل وفاته بأيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، لاسيما وأنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

من هو سمير غانم

ولد الفنان سمير غانم في 15 يناير عام 1937، وهو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم قابل كلًا من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وتفككت الفرقة بعد أن غيب الموت الضيف أحمد عام 1970، واتجه غانم مع جورج سيدهم للتمثيل معًا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون".

ولمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير في ثمانينيات القرن العشرين، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ويعتبر واحدًا من نجوم المسرح مع عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

البوابة 24