البوابة 24

البوابة 24

هنية: معركة سيف القدس جعلت مشاريع التطبيع وأوسلو خلف ظهورنا

اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

فلسطين - البوابة 24

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، نحن نعتبر أن المقاومة يدها طليقة، وانتفاضة شعبنا الفلسطيني قائمة، ولن تتوقف، وسنحمي المسجد الأقصى كما حميناه، وسنستمر في ذلك.

وأضاف هنية في حوار مع قناة "الجزيرة""بعد وقف إطلاق النار، نعمل على تثبيت صورة النصر، والحفاظ على قواعد الاشتباك التي فرضتها المقاومة.

وأكد على وجوب أن ندخل في إغاثة عاجلة لإعادة ما دمره الاحتلال في غزة، وهذا سيتم بالتأكيد من خلال حديثنا مع الإخوة في مصر الذين قدموا مبلغا كبيرا لإعادة الإعمار.

وأشار إلى أن من أعظم النتائج لمعركة سيف القدس هو توحيد الشعب الفلسطيني في كل مكان (غزة، والضفة، والداخل، والشتات)، مؤكداً أن وحدة شعبنا تشكلت من أجل القدس، وحول المقاومة.

وقال: نحن جاهزون للذهاب إلى أبعد مدى في ترتيب البيت الفلسطيني، وأكد على أنه يجب البدء في ترتيب منظمة التحرير الفلسطينية، وأن يدخل الشعب في الشتات في معادلة المؤسسة والقرار.

وأكد على أنه، يجب ترتيب أوضاعنا الداخلية في الضفة وغزة والقدس من خلال الانتخابات، مشدداً على أن عنوان الوحدة الفلسطينية، نريد من خلالها أن نواجه الاستيطان، وأن نحمي القدس، وأن نثبت حق العودة، وتحرير الأسرى.

وتابع: نريد أن نبني رؤية فلسطينية على قاعدة الشراكة، بناء على هذه الرؤية.

وأضاف:" أقول لإخواني في السلطة الفلسطينية إنكم أعطيتم المفاوضات كل شيء خلال 27 عاما، وكانت المحصلة صفر للأسف الشديد.

وأردف: معركة سيف القدس أنهت مرحلة، وبدأت مرحلة جديدة،مشيراً إلى أن الجماهير وقفت في كل مكان خلف المقاومة.

وقال: سنتوجه إلى القاهرة، وسنتحدث في ملفات الإعمار، والقدس، والشأن الفلسطيني الداخلي، لافتاً إلى أن معركة سيف القدس جعلت مشاريع التطبيع وأوسلو خلف ظهورنا.

وأوضح أن هناك تحرك عالمي أبدت فيه شعوب العالم في أوروبا وأمريكا لكي تقول لإسرائيل كفى.

البوابة 24