البوابة 24

البوابة 24

بأمر بايدن.. فيسبوك تتبع سياسة جديدة بشأن فيروس كورونا

فيسبوك
فيسبوك

فلسطين - البوابة 24

كشفت شركة فيسبوك، أنها سوف تتبع سياسة جديدة بشأن أخبار فيروس كورونا، حيث قررت عدم منع تداول المنشورات التي تفيد بأن الفيروس قد تم تصنيعه.

وقررت فيسبوك عدم حجب المنشورات التي تشير إلى أن فيروس كورونا قد تم صنعه على يد خبراء بمجال الأوبئة بالصين.

كما ستعمل إدارة فيسبوك على منع المنشورات المعارضة والمشككة في عمليات تلقيح المواطنين للوقاية من كورونا، والتي أطلقها الرئيس الأمريكي بايدن بعد أسابيع قليلة من توليه السلطة.

أوامر بايدن

وبحسب موقع "بوليتيكو"، صرح متحدث باسم شركة فيسبوك، بأن الشركة المسئولة عن موقع التواصل الشهير اتخذت هذا القرار بهدف الوصول لأصل هذا الوباء.

وجاء تغيير سياسات فيسبوك في هذا الشأن، بعد أن تلقت عدة جهات معلوماتية أوامر من الرئيس الأمريكي بايدن تفيد بالبحث والتركيز على أصول الفيروس وأسباب ظهوره.

أصل فيروس كورونا

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء الماضي، أمر لأجهزة الاستخبارات الأمريكية، لمضاعفة مجهوداتها للتأكد من نظرية صنع الفيروس.

وأكد بايدن، أن الأجهزة الاستخباراتية، تنقسم حاليًا ما بين نظريتين، بشأن أصل فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن التحقق سيكشف عن ما إن كان مصدره الأصلي، أحد الاختبارات المعملية، أو ما إن كانت النظرية المعممة حقيقية وهي أنه ظهر نتيجة لاختلاط إنسان مع حيوان كان حاملاً بالأصل للوباء.

وكشف الموقع، أن أوامر الرئيس الأمريكي، شملت توجيهات لعدد من أجهزة الأمن والاستخبارات بالبحث عن احتمال أن يكون كورونا وباء مصنع لأغراض عسكرية أو غير عسكرية، كان سبب انتشاره تسريب من إحدى معامل الأبحاث.

الصين تحذر

على الجانب الآخر، حذرت سفارة الصين في الولايات المتحدة الأمريكية، ممّا وصفته بـ“تسييس“ قضية أصل فيروس كورونا.

وأكدت السفارة عبر موقعها الإلكتروني، أن ”تسييس منشأ كوفيد-19 سيعرقل التحقيقات“، وذلك بعدما قال بايدن، إن أجهزة المخابرات الأمريكية تطرح نظريات متضاربة عن منشأ الفيروس.

وتابعت إن الصين تدعم ”دراسة شاملة لجميع الحالات المبكرة لفيروس كورونا التي ظهرت في جميع أنحاء العالم، وإجراء تحقيق شامل في بعض القواعد السرية والمختبرات البيولوجية في جميع أنحاء العالم“.

البوابة 24