البوابة 24

البوابة 24

بيزوس يعلن تنحّيه رسميًا عن "أمازون" في هذا الموعد

جيف بيزوس
جيف بيزوس

فلسطين - البوابة 24

قرر جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون"، التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي، بعد 40 يومًا من الآن.

وكشف الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، عن تنحيه رسميًا عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" في 5 يوليو القادم ليحل مكانه آندي جاسي.

بيع أسهم أمازون

وأكد بيزوس، خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في "أمازون" والذي عقد افتراضيًا: "لقد اخترنا هذا التاريخ لأنه يوم عاطفي بالنسبة لي.. هو اليوم الذي تأسست فيه أمازون في 1994، بالضبط قبل 27 عاما".

وقام بيزوس ببيع ما قيمته 2.5 مليار دولار من أسهم "أمازون" يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، وفقا لإيداعات لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وبهذا يمتلك بيزوس حوالي 52.5 مليون سهم في "أمازون"، وهي حصة 10.4٪ في الشركة.

قرار بيزوس

وأعلنت شركة "أمازون" في فبراير الماضي، أن بيزوس سوف يتنحى عن منصب المدير التنفيذي للشركة، ليحل مكانه آندي جاسي.

وكشف برايان أولسافسكي المدير المالي لشركة أمازون، في ذلك الوقت، أن قرار بيزوس تم بالتشاور مع مجلس إدارة الشركة، قائلًا: "سيظل منخرطًا للغاية في أمازون وستكون له بصمات متعددة في أجزاء مختلفة من الشركة".

وأوضح أن آندي جاسي، الذي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي خلفًا لبيزوس سيكون مكلفًا بمهمة "قيادة التحول" في الشركة.

ثروة بيزوس

واهتز عرش الملياردير الأمريكي بيزوس، الأسبوع الجاري، بعد أن احتل برنارد أرنو، رئيس Louis Vuitton Moët Hennessy، المركز الأول في القائمة حتى عطلة نهاية الأسبوع.

كما عاد قطب الموضة الفرنسي، برنارد أرنو "وصيفُا" رغم ارتفاع ثروته إلى 186.8 مليار دولار، وأصبح الفارق بينه وبين بيزوس حوالي ملياري دولار.

يُذكر أن صافي ثروة بيزوس تبلغ في قائمة فوربس اللحظية اليوم 188.4 مليار دولار، بينما يقبع إيلون ماسك في المرتبة الثالثة بصافي ثروة 150.7 مليار دولار.

البوابة 24