البوابة 24

البوابة 24

تعرف على الدواء الذي تسبب في تحسن حالة الفنانة دلال عبدالعزيز الصحية

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

فلسطين - البوابة 24

كشفت مصادر طبية متابعة لحالة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز، عم تحسن حالتها الصحية عما كانت عليه أمس، وهو ما دفع الأطباء إلى تركها على جهاز "هاي فلو نزيل" فقط لإمدادها بالأكسجين، بدلاً من جهازي "هاي فلو نزيل وباي باب"، بسبب عدم قدرتها على التنفس بشكل طبيعي.

ويُشار إلى أن التحسن الذي طرأ على الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، جاء بسبب حصولها على مضاد حيوي أمريكي، من إنتاج فايزر التي أنتجت لقاح كورونا. 

حالة الفنانة دلال عبد العزيز

وتعاني الفنانة دلال عبد العزيز، من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا، الذي أدى إلى إصابتها بالتهاب رئوي شديد، أحدث تليف جزئي في الرئتين، وهو ما استدعى وضعها على بعض أجهزة التنفس لتساعدها على التنفس بصورة طبيعية.

كما تعاني دلال عبدالعزيز من نقص حاد في نسبة الأكسجين دون أجهزة، حيث لا يتعدى الأكسجين 40% في دمها، بينما يحتاج الإنسان الطبيعي لتجاوز نسبة 86%، ما أدى إلى وضعها على أجهزة للتنفس. 

أعراض ما بعد التعافي

يذكر أن الإعلامي رامي رضوان، صهر الفنان الراحل سمير غانم، كان قد أكد علي تحسن الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز، مشيرًا إلى تعافيها من فيروس كورونا وفق التحاليل الأخيرة التي جاءت سلبية، وهي الآن تحت تأثير أعراض ما بعد الوباء، وهي أعراض لا علاج لها بل مجموعة من الأدوية قد تساعد على الشفاء.

علمها بوفاة زوجها

والجدير بالذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز لا تعلم حتى الآن بخبر وفاة زوجها النجم الكبير سمير غانم.

وكانت أسرة دلال عبد العزيز قد طلبت من إدارة المستشفى عدم إبلاغها بخبر وفاة زوجها سمير غانم حفاظاً على صحتها النفسية، وطلبت كذلك إدارة المستشفى من طاقم التمريض والأطباء عدم إبلاغها بالخبر أو التحدث عنه أمامها أو الإجابة عن أي أسئلة تتعلق بصحة الفنان سمير غانم، ومنعت إدارة المستشفى أي وسيلة إعلامية يمكن أن تعرف من خلالها خبر وفاة الفنان سمير غانم.

وفاة سمير غانم

وغيب الموت الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وأعلن الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن وفاة الفنان الكبير سمير غانم وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "مع السلامة يا سمير".

وكان الفنان سمير غانم، قد دخل الرعاية المُركزة قبل وفاته بأيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، لاسيما وأنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

​​​​​

البوابة 24