البوابة 24

البوابة 24

"دبي للأمن" يُحذّر من هذه العملة المشفرة

عملة دبي كوين
عملة دبي كوين

فلسطين - البوابة 24

وجه مركز دبي للأمن الإلكتروني، تحذيرًا هامًا بشأن ما يطلق عليه عملة "دبي كوين" المشفرة، مشيرًا إلى أنها عملة غير معتمدة وتستخدم للاحتيال.

وأكد المركز في تغريدة عبر حسابه الرسمي، أنه لم يتم اعتماد عملة دبي كوين الرقمية من قبل أي جهة رسمية، وأن الموقع المرّوج للعملة هو موقع غير مرخّص.

وأضاف: "يستهدف الموقع سرقة معلومات البريد الإلكتروني وكلمة السر وأرقام هواتف الأشخاص عن طريق استمارة إلكترونية.

نصب واحتيال

وأشار المركز، إلى أن هذه العملة ليست إلا عملية نصب واحتيال، مؤكدًا على أن دبي لا تمتلك حتى الآن عملة رقمية رسمية.

وطالب المركز، جميع أفراد المجتمع بتوخي الحذر، وعدم منح أي معلومات شخصية لمواقع إلكترونية غير موثوقة.

وكانت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" وهيئة الأوراق المالية والسلع، وقعتا في 19 مايو الجاري اتفاقية دعم تنظيم الأصول الرقمية المشفرة.

وتضم الاتفاقية تنظيم الأصول الرقمية المشفرة وتوفيرها وإصدارها وإدراجها وتداولها في المنطقة الحرة.

اتفاقية الترخيص

وتسمح الاتفاقية الجديدة، بترخيص الشركات التي تتعامل بالأصول والعملات المشفرة، في نطاق المنطقة الحرة بمطار دبي عبر إصدار هيئة الأوراق المالية والسلع للموافقات والتراخيص المعنية.

وتوسع دافزا نطاق تراخيص الأعمال والأنشطة التجارية التي ستتكامل مع محفزات وخدمات المنطقة الحرة بموجب الاتفاقية، بالإضافة إلى الإطار التنظيمي المطور والبيئة التشريعية المرنة اللذين يعززان من تجربة المستثمر الأجنبي.

ومن المقرر أن تتولى هيئة الأوراق المالية والسلع بالتعاون مع "دافزا"، مسؤولية الإشراف التنظيمي على عمليات طرح وإصدار وإدراج وتداول الأصول المشفرة وترخيص الأنشطة المالية ذات الصلة بها ضمن حدود اختصاص سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا".

البوابة 24