البوابة 24

البوابة 24

"فتح" اقليم تركيا يواصل اجتماعاته بالفعاليات الوطنية والرسمية

خلال الفعاليات
خلال الفعاليات

فلسطين - البوابة 24

يواصل أمين سر حركة فتح اقليم تركيا ورئيس الجالية الفلسطينية بمنطقة اسكي شهير مراد الجيوسي اجتماعاته بالفعاليات الوطنية والرسمية في تركيا وذلك في إطار حشد الدعم والتأييد لقضيتنا الفلسطينية العادلة ومتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية.

في السياق التقى الجيوسي اليوم كاظم كارد رئيس بلدية أودون بازاري التركية

وتحدث الجيوسي خلال الزيارة التي جرت في مكتب كارد بمقر البلدية في مقاطعة إسكي شهير في منطقة وسط الأناضول عن معاناة شعبنا الفلسطيني في ظل ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من عدوان في غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني والقدس المحتلة.

وثمن الجيوسي الجهود التي تبذلها تركيا حكومة وشعباً برئاسة رجب طيب أردوغان في إطار الدعم والتضامن مع القضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية القدس.

وأشار الجيوسي في تصريح صدر عن مكتبه أن اللقاء الذي جمعه برئيس بلدية أودون بازاري انبثق عنه صدور اعلان من رئاسة البلدية وكافة أعضائها بالتضامن مع القضية الفلسطينية وبالتزامن مع رفع علم فلسطين على مبنى البلدية إلى جانب العلم التركي .

وبحث الجيوسي في هذا الاطار إمكانية إبرام بروتوكول "توأمة مدن" بين بلدية أودون بازاري مع إحدى بلديات مدن الضفة الغربية وذلك في إطار الدعم وتبادل الخبرات والمشاريع التنموية لصالح الحكم المحلي الفلسطيني.

ونقل الجيوسي خلال الاجتماع تحيات سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية الدكتور فائد مصطفى على الموقف التركي ودعمه للمساعي الفلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينية.

وتطرق الجيوسي إلى الدور الذي يقوده اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا برئاسة الدكتور علي القاضي وتم الإشادة بكافة الجهود على صعيد متابعته للجاليات وحراكها الوطني المستمر في سبيل حشد الدعم الأوروبي والتأييد لقضيتنا.

من جهته أكد الرئيس كرد أن فلسطين والقدس تعني الجمهورية التركية قيمة تاريخية وأن القضية الفلسطينية ستظل هي قضية تركيا الاولى.

مشددا على انه لا يحق لاي دولة بالعالم احتلال الاراضي الفلسطينية مهما كان السبب وأن الاتراك سيواصلون العمل على دعم الشعب الفلسطيني حتى انهاء الاحتلال الإسرائيلي .

وفي نهاية اللقاء قدم الجيوسي درع شكر وكوفية فلسطين للرئيس كرد ومن ثم توجه الجميع الى مدخل مقر البلدية لرفع العلم الفلسطيني بجانب العلم التركي حيث علق الرئيس كرد انه هذه الخطوة هي اقل واجب للاعتراض على سياسة الاحتلال التعسفية والعدوانية ودعما لفلسطين.

 

3.jpg


2.jpg


1.jpg
 

البوابة 24