البوابة 24

البوابة 24

واتساب يُطلق ميزة جديدة لمستخدمي إصدار الويب.. ما هي؟

موقع التواصل الإجتماعي واتساب
موقع التواصل الإجتماعي واتساب

فلسطين - البوابة 24

فاجأ تطبيق التراسل الأكثر شهرة واتساب، مستخدمي إصدار الويب بميزة جديدة خلال اليومين الماضيين، والتي تُمكّن أكثر من ملياري شخصًا من مستخدميه حول العالم، من تسريع الصوت في الرسائل الصوتية الطويلة.

تسريع الرسائل الصوتية

ووفقًا لموقع "digital information world"، أتاح تطبيق المراسلة التابع لشركة "فيسبوك"، لمستخدمي إصدار الويب من واتساب، ميزة تسريع الرسائل الصوتية على غرار إصدار الهواتف الذكية.

وولاحظ مستخدمو الويب حول العالم، تحديثا جديدًا لتطبيق واتساب، حيث أصبح بمقدروهم الاستماع إلى كافة الملاحظات الصوتية بمعدلات سرعة متنوعة.

ووفرت منصة الدردشة الفورية العديد من الخيارات يمكن من خلالها التحكم في سرعة الرسالة الصوتية المرسلة، حيث يستطيع للمستخدم الاختيار بين 3 سرعات مختلفة هي: x1.0 و x1.5 وكذلك x2.0.

 

تطبيق الميزة

وبالرغم من أن خاصية التسارع الجديدة حظيت بإعجاب مستخدمي تطبيق واتساب على الهواتف الذكية، إلا أن الكثير من المستخدمين لم يتمكنوا من الوصول إلى الميزة عبر إصدار سطح المكتب، حيث لا تزال الشركة تطرح الميزة على المستخدمين تدريجيًا.

وأفادت تغريدة شاركها موقع Wabetainfo، بأن خاصية سرعة التشغيل الجديدة من واتساب، متاحة حاليًا لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، كما تتوفر لإصدار واتساب على نظام iOS من آبل، حيث يمكن لمالكو هواتف آيفون من الوصول إلى ميزة تسريع الصوتيات.

دمج المميزات الجديدة

ودمج واتساب دمج العديد من الميزات الجديدة التي نالت إعجاب الجمهور خلال العام الماضي، وكانت الميزة الأبرز هي الوضع المظلم، بالإضافة إلى الحذف الذاتي للرسائل النصية.

ومع ذلك، فؤجئ مستخدمي التطبيق حول العالم، بأن واتساب تراجعت عن إطلاق المزايا الحديثة، وأعلنت عن تغييرات كبيرة في سياسة الخدمة، والتي كان يجب أن الأشخاص الموافقة عليه إجبارياً ليستمروا في استخدام واتساب.

ودخلت الأحكام والقواعد المحدثة لتطبيق التراسل الأشهر حيز التنفيذ في 15 مايو المنصرم، والتي ستسمح لواتساب بمشاركة بيانات المستخدمين مع خدمات فيسبوك الأخرى والشركات التي تتعامل معاها.

صدى البلد