البوابة 24

البوابة 24

بالصدفة.. اكتشاف منجمًا للعملات المشفرة في بريطانيا

العملة المشفرة بيتكوين
العملة المشفرة بيتكوين

فلسطين - البوابة 24

اكتشفت الشرطة البريطانية عن طريق الصدفة، "منجمًا" للعملات المشفرة كان يسرق كهرباء تقدر بآلاف الجنيهات في منطقة ويست ميدلاندز.

وأكدت قوة شرطة "ويست ميدلاندز"، أنها كانت تنفذ مذكرة تفتيش بحثًا عن مخدرات في منشأة صناعية في "ساندويل" قرب بيرمنجهام يوم 18 مايو الجاري بعد تلقي معلومات عن استخدام الموقع كمزرعة لزراعة الحشيش.

تعدين بيتكوين

وأضافت الشرطة، أنها عثرت بدلًا من ذلك على بنك ضخم به نحو 100 وحدة كمبيوتر تستخدم في عملية تعدين بيتكوين.

وقامت الشرطة بصادرة أجهزة تكنولوجيا المعلومات من المبنى الكائن في "جريت بريدج اندستريال ايستيت"، وكشفت التحقيقات أن الشركة كانت تسرق الكهرباء، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وتُعرّف العملة المشفرة بأنها عملة رقمية لديها سجلات للعمليات تكون مسجلة ومؤمنة من خلال عمليات التشفير، بمعنى أنه من المستحيل تزويرها.

استهلاك الطاقة

ويتم تعدين بيتكوين من خلال إنشاء عملات بيتكوين الجديدة وإدخالها في التداول، ويتم ذلك بواسطة أجهزة كمبيوتر تحل ألغاز معقدة وتستهلك كميات كبيرة من الكهرباء.

وتستهلك العملات الرقمية المشفرة كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية نظراً لتخصيص مراكز بيانات عملاقة مرتبطة بها، ويثبت المشاركون في تعدين العملات، عملهم من خلال حل مسائل حسابية معقدة لا ترتبط مباشرة بالتبادلات.

سعر بيتكوين

وبحسب مركز كامبريدج للتمويل البديل (CCAF)، تستهلك بيتكوين حاليًا حوالي 110 تيراوات ساعة سنويًا أي 0.55% من إنتاج الكهرباء العالمي، أو ما يعادل تقريبًا استهلاك الطاقة السنوي لدول صغيرة مثل ماليزيا أو السويد.

ووصل سعر بيتكوين اليوم إلى 36791 دولارا بعد أن انخفضت 7.5 بالمئة في الجلسة السابقة، وارتفعت في أحدث تعاملات نحو خمسة بالمئة.

العين الإخبارية