البوابة 24

البوابة 24

الاحتلال الإسرائيلي غاضب من يحيى السنوار.. رسائل مصرية قوية إلى حماس

يحيى  السنوار
يحيى السنوار

فلسطين - البوابة 24

تجري الإدارة المصرية تحركات موسعة لإعادة ملف إعادة إعمار غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي، إلى دائرة الاهتمام العالمي، فيما تسعى الإدارة المصرية إلى التواصل مع جميع دول العالم للحفاظ على الهدنة ووقف إطلاق النار،  في الوقت الذي يستعد رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل إلى زيارة القطاع خلال الفترة القريبة المقبلة.

وفي تصريحات صحفية لـ" العربي الجديد"، أوضح مصدر أن القاهرة أبلغت حماس بضرورة التوصل إلى اتفاق يشمل صفقة تبادل الأسرى، وأن الاحتلال الإسرائيلي يربط أى مفاوضات لصفقة تبادل الأسرى.

تسهيل مشاورات صفقة تبادل الأسرى

وأجرى الوسيط المصري لقاء مهم مع مروان عيسى، عضو المكتب السياسي للحركة، ونائب قائد أركان "كتائب القسام، من أجل تسهيل مشاورات صفقة تبادل الأسرى.و"هناك تمسك من جانب حماس بفصل صفقة تبادل الأسرى عن أي مفاوضات متعلقة بالتهدئة طويلة المدى، أو إعادة الإعمار"، مؤكدة أن "الصفقة هي مسؤولية كاملة لقيادة الكتائب".

رسائل قوية من الجانب المصري إلى حماس

وذكرت مصادر أن الوفد المصري وجه العديد من الرسائل إلى قادة حماس وعلى رأسهم يحيى السنوار، ومطابته بالتهدئة، وعدم استفزاز المسؤولين الإسرائيليين، والاكتفاء بالتصريحات والمؤتمرات والعروض العسكرية التي نُظّمت في أعقاب وقف إطلاق النار.

وأبدى الاحتلال الإسرائيلي استيائه من تصرفات السونار، واعتبروها أنها تسبب إحراجًا أمام الرأي العام الإسرائيلي، في ظل التحقيقات التي تجريها الأجهزة الإسرائيلية المعنية، بشأن العملية التي أطلقوا عليها اسم "حراس الأسوار"، فيما أطلقت عليها فصائل المقاومة "سيف القدس".

 

 

 

العربي الجديد