البوابة 24

البوابة 24

تشيلسي يهزم مانشستر سيتي بالقاضية ويتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا

تشيلسي يهزم مانشستر سيتي
تشيلسي يهزم مانشستر سيتي

فلسطين - البوابة 24

نجح تشيلسي في الفوز على مانشستر سيتي والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين السبت في مدينة بورتو البرتغالية.

وأحرز هدف تشيلسي الوحيد كاي هافيرتز في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم على ملعب "دراغاو" في مدينة بورتو، فيما يعود الفضل الأول للاعب ماسون مونت الذي مرر كرة بينية بذكاء وبطريقة مذهلة من مسافة بعيدة، لزميله هافيرتز الذي انفرد على إثرها بالحارس البرازيلي إديرسون، وقام بمراوغته قبل أن يرسل الكرة إلى داخل الشباك الخالية.

 

 

للمرة الثانية تشيلسى يتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية

وللمرة الثانية في تاريخه نجح تشيلسي في التتويج باللقب بعد الأولى في عام 2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني، بفوزه عليه بركلات الترجيح عقب تعادل الفريق في الوقت الأصلي والإضافي.

ونجح الفريق اللندني في الفوز بسادس لقب أوروبي كبير له من أصل سبع نهائيات خاضها "البلوز" في تاريخه، ولقب النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا هو رابع لقب أوروبي في حقبة الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مع ناديه اللندني، بواقع لقبين في "التشامبيونزليغ"، ولقبين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

توماس توخيل يفوز على غوارديولا في ثلاث مباريات متتالية

وأصبح الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، ثاني مدرب في التاريخ يحقق الفوز على الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في ثلاث مباريات متتالية في جميع البطولات، بعد الألماني الآخر يورغن كلوب مع ليفربول في عام 2018.

 

البوابة 24