البوابة 24

البوابة 24

إيران تعدم سيدة بعد وفاتها بنوبة قلبيه

إعدام سيدة بعد وفاتها بنوبة قلبية في إيران
إعدام سيدة بعد وفاتها بنوبة قلبية في إيران

أُدينت زهرة إسماعيلي بقتل زوجها ، وهو مسؤول استخبارات إيراني ، بزعم أنه أساء إليها وعلى ابنتها. وصف محاميها أوميد مرادي على الإنترنت كيف أُجبرت أم لطفلين على الانتظار في طابور عند المشنقة خلف 16 رجلاً مدانًا ومشاهدتهم وهم يُشنقون. فقدت إسماعيلية وعيها  وعانت من نوبة قلبية ، لكنهم حملوها على السقالة وعلقوها من حبل المشنقة حتى تتمكن أم الضحية من ركل كرسي من تحت ساقيها وهي ميته. وقال محاميها إن زهرة إسماعيلي ، تم جرها إلى حبل المشنقة رغم وفاتها بنوبة قلبية. تم منح الامتياز بموجب الشريعة الإسلامية للقصاص ، وهو مبدأ يمنح الضحية أو عائلة الضحية الحق في العدالة الجزائية.

أعدمت الإسماعيلي شنقاً في سجن  (رجائي)يوم الأربعاء في بلدة كرج ، على بعد حوالي 20 ميلاً غرب طهران. تأتي الجمهورية الإسلامية في المرتبة الثانية بعد الصين في استخدام عقوبة الإعدام.

39656508-9290017-image-a-17_1614070742763.jpg
 

والجدير بالذكر أن  الأمم المتحدة سجلت  233 عملية إعدام العام الماضي ، حتى بداية ديسمبر ، بما في ذلك ثلاثة كانوا مراهقين وقت ارتكاب جرائمهم المزعومة. تواصل إيران شنق الأشخاص بسبب جرائم غير عنيفة ، بما في ذلك تهريب المخدرات. في عام 2014 ، تم شنق ريحانة جباري في قضية بارزة بعد إدانتها بقتل مسؤول استخبارات سابق زعمت أنه حاول اغتصابها. أثار شنق الفتاة البالغة من العمر 26 عامًا إدانة دولية واسعة النطاق

البوابة 24