البوابة 24

البوابة 24

قناة: عباس كامل يبحث تبادل الأسرى وعقد مؤتمر للسلام وهدنة بمراقبة دولية.. تفاصيل

عباس كامل
عباس كامل

فلسطين - البوابة 24

طالبت تل أبيب، القاهرة الإسراع في تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مع حماس، بحسب ما أفادت قناة العربية.

وكان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي قال عقب لقاء رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل،  إن نتنياهو طالب كامل، استعادة الجنود الأسرى من قطاع غزة في أقرب وقت.

فيما أفادت قناة العربية وفقاً لمصادر، بأن رئيس المخابرات المصرية، عرض مشروع صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل، وربطت تل أبيب تخفيف الحصار عن غزة بإنجاز صفقة تبادل الأسرى.

وقالت العربية إن: مصر وجهت دعوة لعقد مؤتمر للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين، فيما طلبت مصر تعهدات من الفصائل الفلسطينية بعدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وأضافت القناة أن: كامل طلب من تل أبيب وقف الاستيطان وتعليق الإجلاء، وعرض مشروع هدنة بمراقبة دولية.

كما طلبت مصر، بحسب مصادر "العربية" و"الحدث" من إسرائيل تعليق أي عمليات اغتيال ضد قادة حماس.

بدورها ، رفضت تل أبيب ترفض تدخل طهران بشكل مباشر في الصراع في غزة إسرائيل، وأبلغت مصر غضبها من التعاون القائم بين حماس وحزب الله.

 

تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيس المخابرات المصرية


استعرض رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، خلال لقائه، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير اللواء عباس كامل، آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة الشاملة، بما يشمل القدس والضفة وغزة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وملف الحوار الوطني الفلسطيني، والأفق السياسي الذي يعتبر مدخلاً للاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وثمّن الرئيس محمود عباس، مواقف وجهود ومبادرة الشقيقة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

بدوره، نقل الوزير عباس كامل، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لأخيه الرئيس محمود عباس، وتأكيده بأنه رأس الشرعية الفلسطينية وعنوانها، وستواصل مصر التنسيق والعمل مع دولة فلسطين في جميع الخطوات والمبادرات.

وحضر اللقاء، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

ماذا طلب نتنياهو من رئيس المخابرات المصرية؟

قال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن نتنياهو طالب رئيس جهاز المخابرات العامة المصري عباس كامل، استعادة الجنود الأسرى من قطاع غزة في أقرب وقت.

وأضاف مكتب نتنياهو في بيان، بعد استقبال نتنياهو الوفد المصري برئاسة عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، أنه بحث أيضاً آليات لمنع تعاظم قوة حماس، ومنعها من استخدام الموارد التي ستوجه مستقبلا لدعم سكان القطاع.

وأشار كذلك الى بحث تعزيز التعاون "الإسرائيلي" المصري وقضايا إقليمية، ورحبا بالعلاقات الثنائية وبالتفاهمات التي تم التوصل إليها وبالجهود المشتركة التي يبذلها البلدان حيال قضايا أمنية وسياسية مختلفة.

البوابة 24