البوابة 24

البوابة 24

تحويل غزة إلى دبي وسر الرقم 1111.. يحيى السنوار يتحدث من جديد

يحي السنوار وعباس كامل
يحي السنوار وعباس كامل

فلسطين - البوابة 24

أحدثت مقابلة رئيس المخابرات المصري اللواء عباس كامل، ورئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، صدى واسعًا على المستوى العربي ، والعامي ،و تصدرت صور وحفاوة الاستقبال بين الجانبين وسائل التواصل الاجتماعي والصحف العالمية.

من جانبه قال يحيى السنوار إنه ناقش مع الطرف المصري، تفاصيل وقف إطلاق النار، وكبح العدوان على الشعب، قائلَا أن المقاومة بألف خير ويدها على الزناد لصد أى هجوم.

وقف  الممارسات الاستفزازية للاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى

رئيس حماس في غزة يحى السنوار دعا مصر والعالم إلى نزع فتيل الممارسات الاستفزازية للاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى والقدس، ومناقشة سبل الإعمار والمنح الدولية لقطاع غزة.

واستطرد السنوار في حديثه:أكدنا للوفد المصري ضرورة كسر الحصار مرة واحدة وللأبد عن قطاع غزة قائلًا أن الجانب المصري وعد بإحداث تغيير في قطاع غزة وتحويلها إلى دبي جدية على ساحل المتوسط.

المقاومة تفرض نفسها على العالم، والشعب الفلسطيني يستحق أن ينال حقوقه.

واستكمل أن المقاومة تفرض نفسها على العالم، والشعب الفلسطيني يستحق أن ينال حقوقه..على موعد قريب لكسر الحصار عن غزة وتوفير فرصة حياة كريمة لشعبنا بالقطاع”.

سر رقم 1111

وواصل يحي السنوار في حديثه إلى أن حركة حماس واثقة من انتزاع حقوق الأسرى، وسجلو على لسانى هذه الرقم  1111، وستذكرون هذا الرقم جيدًا.

وأوضح السنوار أن حركة حماس ترفض أى شروط يفرضها الاحتلال بموضوع تبادل الأسرى، ولا علاقة لهذا الموضوع بأي تخفيف أو أي إعمار أو كسر حصار لغزة، لافتًا إلى أنه لا يوجد لديه مانع في أن يسير المساران بشكل متوازٍ، لكن أيّ ربط بينهما مرفوض رفضًا قاطعًا.

البوابة 24