البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: سيدة تُقيد ابنها بسلاسل وتثير الرأي العام في لبنان

تعنيف الأطفال
تعنيف الأطفال

فلسطين - البوابة 24

أظهر مقطع فيديو متداول عبر وسائل إعلام لبنانية، لحظة قيام قوات الأمن بتحرير طفل لبناني من السلاسل المعدنية، بعد أن أقدمت والدته على ربطه بها لعدة أيام.

وأشارت صحيفة "النشرة" اللبنانية، إلى أن قوى الأمن في قرية جويا التابعة لمدينة صور، قامت بمداهمة أحد المنازل في البلدة، وتمكنت من القبض على سيدة بعد توافر معلومات عن تعنيفها لابنها، وربطه بالسلاسل المعدنية لعدة أيام.

مداهمة المنزل

ووثق الفيديو الذي نشرته الصحيفة وأثار الرأي العام، لحظة مداهمة القوة الأمنية للمنزل بالقوة، بعدما طلبوا من الأم فتح الباب، ولم يستجب أحد.

ووجدت عناصر الأمن، الطفل مربوطاً بجانب النافذة بالسلاسل، وبدا عليه الذعر والخوف، بسبب الظروف النفسية العصيبة التي مر بها، وحاول رجال الأمن طمأنته، قبل أن يقوموا بفك وثاقه ونقله إلى مكان آمن.

إحالتها للمحاكمة

وتم تحويل السيدة الموقوفة للتحقيق معها تمهيداً لإحالتها للمحاكمة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

ويُذكر أن لبنان يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات العنف المنزلي بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية، وتأزم الموقف السياسي في البلد العربي.

وتضاعفت شكاوى العنف الأسري بنسبة تقارب 100% خلال عام واحد، تزامناً مع أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخ لبنان بعد فقدان العملة المحلية أكثر من نصف قيمتها، وارتفاع معدل التضخم، ما جعل قرابة نصف السكان تحت خط الفقر.

وطن يغرد خارج السرب