البوابة 24

البوابة 24

فيديو صادم.. عائلة تلقي جثة قريبتهم المصابة بكورونا في النهر

مصابة بكورونا
مصابة بكورونا

فلسطين - البوابة 24

أظهر مقطع فيديو صادم، قيام عدد من الأشخاص بإلقاء جثة إحدى أفراد عائلتهم المتوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كوروزنا المستجد في نهر هندي، وهم يرتدون معدات الوقاية الشخصية في لقطات مروعة تكشف مدى الحصيلة المدمرة للوباء في الهند.

وأثار المقطع حالة من لذعر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور شخصين، أحدهما يرتدي ملابس واقية كاملة، يرفعان جثة قريبتهم المتوفاة بكورونا ملفوفة في ملاءة، ثم يقومون بإلقائها في نهر هندي من فوق الجسر.

القبض على الرجلين

وتمكنت الشرطة الهندية من التعرف على الرجلين وألقت القبض عليهما، بعد إلقاء جثة المصابة بكورونا في نهر رابتي الهندي في بالرامبور بولاية أوتار براديش.

وأشارت التحقيقات إلى أن أحد الشخصين يُدعى "سانجاي كومار" والآخر "مانوج كومار"، كما تم التعرف على الضحية المصابة بكورونا فقط على أنها "بريمناث" من شهر اتجاد سيدهاراثاناجار.

وفاة الضحية

وكان قد تم نقل الضحية إلى المستشفى يوم الثلاثاء، بعد أن ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد قبل وفاتها يوم الجمعة أثناء خضوعها للعلاج، وفقًا لما ذكرته صحيفة الهند اليوم.

ومن جانبها، سلمت المستشفى جثتها إلى أقاربها لحرقها كعادة الموتى في الهند لكنهم اختاروا بدلاً من ذلك التخلص من الجثة بإلقائها في النهر.

تفشي فيروس كورونا

وغمرت الجثث بأعدادها الهائلة المحارق في الهند نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، وسًمح للعائلات بحرق الجثث داخل المنازل لاستيعاب الأعداد.

وتم تداول الكثر من المقاطع المروعة لجثث منتفخة تطفو على نهر الجانج الهندي، وسط مزاعم بأن عدد القتلى الحقيقي أعلى بكثير من 329100 شخصًا.

يُذكر أن الهند دخلت في موجة ثالثة خطيرة من فيروس كورونا خلال الشهر الماضي، وعلى الرغم من أن عدد الحالات بدأ في الانخفاض مؤخراً، إلا أن البلاد تواجه ارتفاعًا في عدد الوفيات اليومية لأسابيع قادمة.

صدى البلد