البوابة 24

البوابة 24

بالصور: العثور على ضفدع غريب من نوعه بلون الشكولاتة

ضفدع الشكولاتة
ضفدع الشكولاتة

فلسطين - البوابة 24

عثر مجموعة من العلماء الأستراليين، على ضفدع غريب من نوعه في ثاني أكبر جزر العالم مساحة والمعروفة بأدغال غينيا الجديدة الواقعة شمال أستراليا.

وبحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فإن علماء ولاية كوينزلاند الأسترالية عثروا على ضفدع بلون الشكولاتة في أستراليا منذ ما يقرب من قرن من الزمان.

وقال باحثون جامعة جريفيث في كوينزلاند، إن الضفدع تمكن من العيش لفترة طويلة سرًا؛ حيث أن الغابات الاستوائية المطيرة التي يعيش فيها لا يمكن الدخول إليها بسهولة.

ضفدع الشكولاتة

وبمجرد اكتشافه، أطلق العلماء على هذا النوع الفريد من الضفادع اسم "ضفدع الشكولاتة"، واسمه باللاتيني، هو: "Litoria mira" و يعني الدهشة أو الغرابة؛ لأن العلماء صُدموا جدًا عند اكتشافه.

ومن جهته، أكد الدكتور بول أوليفر الذي شارك في تأليف بحث عن الضفدع في المجلة الأسترالية لعلم الحيوان: "أقرب نوع شبيهه ليتوريا ميرا المعروف هو ضفدع الشجرة الخضراء الأسترالية، باستثناء أن أحدهما عادة ما يكون أخضر، في حين أن النوع الجديد عادة ما يكون له لون شوكولاتة جميل".

التنوع البيولوجي

وقال الدكتور ستيف ريتشاردز زميل مؤلف مشارك من متحف جنوب أستراليا، إن العثور على الضفدع كان متأخرًا، حيث أنه يعيش في مناطق شديدة الحرارة ومستنقعات بها الكثير من التماسيح، كما أن غينيا الجديدة ليست مكانًا يعرفه معظم الأستراليين جيدًا.

وأضف زميل مؤلف مشارك من متحف جنوب أستراليا: "يساعدنا فهم التنوع البيولوجي في غينيا الجديدة على فهم تاريخ وأصول الحيوانات الفريدة في أستراليا".

صدى البلد