البوابة 24

البوابة 24

سائق يتحرش بعاملة أندونسية ويثير غضب السعوديين.. طالع التفاصيل

تحرش
تحرش

فلسطين - البوابة 24

أقدمت عاملة أندونيسية في السعودية، على تويثق لحظة تحرش سائق سعودي بها، والذي يعمل في إحدى شركات النقل الخاصة، محاولاً استمالتها بالمال مقابل أن تعطيه رقم هاتفها.

محاولة صد السائق

ويظهر الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، المقيمة الأندونيسية وهي تحاول صد السائق الذي أصر على أخذ رقمها وحاول إغراءها بالمال.

وقالت المقيمة على الفيديو معلقةً على الفيديو: "أرغب بمشاركة تجربتي مع سائق توصيل سعودي، طلبته عن طريق تطبيق لأنني ظننت أن هذا أكثر أمانا من التاكسي العادي".

وأضافت: "عندما قام بإيصالي إلى البيت، اتصل بي وقال احفظي رقمي حسناً".

وأوضحت المقيمة، أن السائق السعودي بالكاد يتحدث بالإنجليزية، وأنها قامت بحظر رقمه، لكنه استمر في إزعاجها.

وحاول السائق إغراء المقيمة برزمة نقود، والتي أكدت أنه استمر على هذا الحال حتى وصلت المنزل.

تعليقات رواد مواقع التواصل

وتصدر هاشتاج #كابتنيتحرشبالعاملات_الاسيويات، الترند الأول عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية، أعرب خلاله المغردون عن استنكارهم وغضبهم من تصرف السائق السعودي.

وعلق أحد رواد الموقع: "ترا هم نفسهم الي يصيحون يقولون رجعو مكبرات الصلاة هم نفسهم الي اذ شافو بنت سعوديه كاشفه، يقولون القيامة قربت وتنمر وقذف وشتم واستشراف ومن هالكلام. هم نفسهم الي اذ جاء اي قرار من صالح النساء او البلاد يقولون الله يرحم ابو متعب،وعاد الاسلام غريباً".

وكتبت أخرى: "ما تركوا أحد بحاله حتى الشغالات تحرشوا فيهم قدْارتهم لا تحصى ولا تعد".

وأشار آخر إلى ما تحتاجه المرأة للدفاع عن نفسها وتوثيق التحرش، حيث قال: "الواحدة يبغالها ٣ جوالات وهي معاهم .. ١ لتتبع الرحلة ٢ تخلي الكاميرا شغالة ٣ للاتصال على الشرطة".

وطالب آخر في تغريدته بتغريم السائق والشركة التي يعمل بها، وكتب: "لابد من تغريم هذا السربوت وعلى ذلك تتحمل الشركه اللي شغلته نصف مايقضي بحقه".

وعلّق آخر: "يا كثر ما سمعنا قصص ومقاطع تحرش بتطبيقات التوصيل معقول مافيه أحد صاحي يوقف هالمهزله !؟ يستغلون البنات اللي يركبون وما معهم أحد عشان حقارتهم و دنائنهم ،، طيب فكّر بكره الأيام بتدور وبتشوف هالموقف في زوجتك وخواتك مب لأنها غريبه تستحلها".

متحرش الطائف

يُذكر أن المملكة العربية السعودية شهدت حوادث تحرّش أثارت الجدل في الآونة الأخيرة، أبرزها حين وثقت فتاة لحظة تحرّش رجل ملتحي بها وبصديقتها، وذلك في مدينة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة.

وظهر الرجل الملتحي في مفطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع وهو يرتدي الثوب دون شماغ أو عقال، واقترب المتحرش من الفتاتين، فتسأله إحداهما عما يريده، فيجيب: “لا أريد شيء، أريد أن أتحدث فقط”، فتهدده إحداهما بالشرطة.

وتصدر هاشتاج #متحرش_الطايف في ذلك الوثت منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة، وطالب خلاله المغردون سرعة القبض عليه، بينما رجح معظمهم أن المتحرش لم يكن في وضع طبيعي.

وطن يغرد خارج السرب