البوابة 24

البوابة 24

بعد تصريح لـ"أونروا" بشأن العودة للمدارس.. وزارة الصحة بغزة تُحذرها بلهجة شديدة

العودة للمدارس اونروا
العودة للمدارس اونروا

فلسطين- البوابة 24

بالتزامن مع إعلان وكالة غوث وتشغل اللاجئين "أونروا" أنها ستبت يوم الخميس بقضية عودة الطلاق للمدارس، أكدت وزارة الصحة بغزة  أن واقع جائحة كورونا في قطاع غزة لا يتيح عودة الطلاب لمقاعد الدراسة ضمن التعليم الوجاهي.

وأضافت الصحة في بيان مقتضب اطلعت "البوابة 24" عليه، بان أي خطوات احادية الجانب من طرف ادارة الوكالة لعودة التعليم الوجاهي ينطوي على مخاطر كبيرة و تعريض الطلاب و المعلمين و ذويهم و صحة المجتمع لمخاطر غير مسموح بحدوثها.

إعلان الوكالة

أعلن رئيس برنامج التربية و التعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين"الأونروا" فريد أبو عاذرة، اليوم الثلاثاء الموافق 1/6/2021، أن إدارة "الأونروا" بإنتظار القرار النهائي من إدارة الصحة في الوكالة بعد غدٍ الخميس للبت في قرار العودة للمدارس يوم السبت القادم.

وأضاف أبو عاذرة في تصريحات إذاعية صباح اليوم " قرار العودة للدراسة المدمجة كما كانت عليه في السابق، سيكون وفقاً لتقرير إدارة الصحة في الوكالة، وقد أعددنا خطة كاملة للعودة للمدارس، السبت المقبل وفق تعليم مدمج، مؤكداً أهمية العودة للمدارس لاستكمال العام الدراسي ولتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب.

وأكمل: العودة والدراسة لمدة خمسة أسابيع تبدأ من السبت المقبل الخامس من يونيو الحالي، وحتى بداية يوليو المقبل, وهي تحتاج إلي استعدادات خاصة من قبل "الأونروا".

وحول الامتحانات النهائية، كشف أنها ستكون خفيفة بسيطة وتهدف إلي إبقاء جدوى التعليم الوجاهي, وأن الطالب لا زال ضمن النظام التعليمي المعروف.

البوابة 24