البوابة 24

البوابة 24

القاهرة تدعو الفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل

الفصائل الفلسطينية في القاهرة - ارشيفية
الفصائل الفلسطينية في القاهرة - ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

دعت القاهرة، اليوم الثلاثاء، الفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل.

وقالت قناة "الجزيرة" نقلاً عن مصادر مصرية،  إن: مصر دعت الفصائل الفلسطينية للاجتماع  بالقاهرة الأسبوع المقبل برعاية الرئيس محمود عباس.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس حركة التحرير الوطني "فتح" محمود العالول  ان مصر سترسل دعواتها لإجراء حوار وطني للفصائل في القاهرة لكن لم يتم تحديد المواعيد حتى الآن.

فيما قال حسام بدران قيادي في حركة حماس، إن: حركة حماس تجري ترتيبات فنية من أجل زيارة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، للعاصمة المصرية القاهرة إلًا أنه لم يتم تحديد موعد نهائي لهذه الزيارة.

ولفت إلى أن هنية سيبحث خلال اللقاء "ما يتعلق بوقف إطلاق النار وضرورة تثبيته، وتبعات العدوان، خاصة فيما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى وحيّ الشيخ جراح"، وأوضح أن ملف القدس يشكّل خصوصية لدى حركته، متابعا: "على الجميع أن يدرك أن هذا الملف خط أحمر لا يمكن تجاوزه".

وأشار بدران إلى أن إعادة إعمار قطاع غزة، والحصار المفروض على القطاع منذ 15 سنة، سيكون على رأس القضايا الأساسية المطروحة على طاولة النقاش في القاهرة.

وتابع: "إعادة الإعمار بغزة ورفع الحصار عن القطاع هو حق طبيعي لشعبنا، وليس من حق أحد أن يجعل هذا الملف مرتبطا بمصالح سياسية أو يسعى لمكاسب ذاتية هنا وهناك".

البوابة 24