البوابة 24

البوابة 24

المفتاح رقم 1 لفقدان الوزن 

خسارة الوزن
خسارة الوزن

إن المفتاح الأول لفقدان الوزن ليس مجرد حساب السعرات الحرارية أو تناول الأطعمة الصحيحة. يتعلق الأمر بعقلك. وبنهاية هذا المقال ، ستكون في العقلية الصحيحة لتفقد الوزن الذي تريده ، بشروطك الخاصة ؛. بمجرد تحقيق ذلك ، ستشعر بالتحرر - من الوزن والذنب. "كلما اقتربت من الوزن المستهدف ، ألا تزداد صعوبة ذلك؟" يسأل الناس . "لا ، في الواقع يصبح الأمر أسهل ، لأنه بمجرد اكتشافك" السر "، يكون الاتساق هو المفتاح حقًا."

مفتاح التركيز على علاقتك بالطعام :

وإليك الطريقة "عند التركيز على التغذية والأسباب الجذرية للسمنة ، من المهم تجاوز" السعرات الحرارية الواضحة مقابل السعرات الحرارية الخارجة "والتركيز على علاقاتنا بالطعام" ، حسب قول لورين كيرن، الرئيس التنفيذي للتغذية في مدينة نيويورك وأخصائي التغذية المعتمد  "بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار هي:

  • صحة الأمعاء
  • مستويات التوتر
  • جدول النوم 
  • الحالات الطبية 
  • تفضيلات الطعام والمذاق 
  • الموارد المالية
  • إمكانية الوصول إلى الطعام 
  • حتى احترام الذات.

التثقيف الغذائي (بناءً على الأدلة العلمية) :

هو أفضل طريقة لتحسين علاقاتنا مع الطعام وتحقيق النتائج المستدامة طويلة الأجل التي يرغبون فيها.علاقتنا مع الغذاء مدفوعة بالحاجة البيولوجية وكذلك الحاجة النفسية.

ترتبط الحاجة البيولوجية للغذاء بفوائد التغذية على صحتنا العامة بالإضافة إلى مستويات الطاقة لدينا.تتعلق الحاجة النفسية للطعام بالذوق والملمس والرائحة والطعام الثقافي والرغبة الشديدة في الطعام.إذا لم نستفيد من العلاقة مع الطعام على المستوى النفسي ، فلن يفهم الشخص العادي طعامه  والرغبة الشديدة ولماذا يريدون إجراء تغييرات على نظامهم الغذائي ".

فكيف تستفيد من ذلك؟

 على سبيل المثال تقول أحد السيدات تجربتها وكيف خسرت 100 رطل باستخدام أساليبها الخاصة. عندما كانت طفلة  تقول :"كنت أطلب مقاس 20 من الجينز وتنانير الجينز حسب الطلب عبر الإنترنت لأنها لم تكن متوفرة في المتاجر" ، كما تقول. "وعندما اضطررت للذهاب إلى حفل زفاف أو حدث ما أو كان لدي أي شيء أفضل ، كانت أمي تأخذني إلى متجر أقمشة ، وتحاول العثور على شيءمناسب ونذهب إلى خياطة أو خياط لتجميعها معًا لأنني لم أكن أتسوق عندما كنت طفلة تبلغ من العمر 13 عامًا ، لذلك كان علي تغيير طريقة تفكيري. كنت بحاجة إلى طريقة أفضل. كنت غارقة في وزني. واثقة من نفسي ، لكنني كنت أعاني داخليًا. كان لدي وزن إضافي بمقدار 100 رطل .

وصفت كيف تخلصت من  الوزن. لقد وصفت شرب الماء قبل الوجبات ، وتناول الخضار أولاً وتعديلات أساسية أخرى لخطة وجباتك - لكن جوهر استراتيجيتها يتعلق بتغيير طريقة تفكيرنا. علمتها سنوات التدريب ذلك. من خلال العمل مع العملاء ، "لقد بدأت حقًا في فهم من أين يأتي الجميع في صراعاتهم لفقدان الوزن وكيف يمكنني مساعدتهم بشكل أفضل للتغلب عليها حتى يتمكنوا من الاستمرار في فقدان الوزن بسعادة وتعلم كيفية الحفاظ عليه إلى الأبد."

قد تكون هناك مشاكل طبية أيضًا:

 لا يمكنك العيش في خوف من جسدك: "يُطلب من العديد من الأشخاص الذين يعالجهم الطبيب ببساطة أن يفقدوا الوزن ، ولكن هذا ليس بالأمر السهل دائمًا. هناك العديد من الجوانب التي يجب التركيز عليها عندما يعمل الأشخاص نحو أهدافهم الصحية  مثل: الحالات الطبية الأساسية.

هناك سببان شائعان للسمنة يرتبطان:

  • بمرض الغدة الدرقية.
  • متلازمة تكيس المبايض.

التي يمكن أن تؤثر على التمثيل الغذائي وتوازن الهرمونات التي قد تعوق الشخص عن الوصول إلى أهداف إنقاص الوزن. السبب الجذري لهذا المرض يجب تحديد الحالات أولاً ويجب وضع بروتوكولات التغذية الصحيحة قبل أن يتمكن الشخص من العمل على تحقيق أهدافه.

لذا فإن إخبار الشخص بأن يفقد الوزن فقط لن يكون مفيدًا في عملية الشفاء ؛ فقد يؤدي إلى تطوير الشخص لنفسه بشكل سلبي صورة الجسد والخوف الذين يعيشون في أجسادهم لأنهم لا يحصلون على الدعم الذي يحتاجون إليه ".

البوابة 24