البوابة 24

البوابة 24

مصر قد تلغى زيارة وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة.. خلافات جوهرية

عباس كامل في اسرائيل
عباس كامل في اسرائيل

فلسطين - البوابة 24

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن أزمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية له تداعيات كبيرة على صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، بوساطة مصرية".

ويجتمع رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي مئير بن شبات مع الدوائر الأمنية والاستخبارية والجيش لبحث سبل دفع عمليات السلام ومباحثات التهدئة مع حماس بوساطة مصرية، إضافة إلى بحث الاتصالات المتعلقة بصفقة تبادل الأسرى.

يأتي ذلك في ضوء المباحثات التي أجراها رئيس المخابرات المصرية عباس كامل في إسرائيل خلال الأيام الماضية.

خلافات جوهرية حول مسالة صفقة التبادل

ومن المتوقع أن تشهد المباحثات بين الجانبين إسرائيل وحماس برعاية مصرية قد تباطؤًا وذلك بسبب الازمة الائتلافية في إسرائيل"، وبينت أن "داخل الحكومة الإسرائيلية الحالية والحكومة المتبلورة، يوجد خلافات جوهرية حول مسالة صفقة التبادل".

ولفتت وسائل إعلام عبرية أنه من المقرر أن يتوجه وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة الأسبوع المقبل، لبحث تفاصيل صفقة التبادل، لكن مصادر دولية ترجح بسبب الوضع الائتلافي في إسرائيل وازمة تشكيل الحكومة، قد تلغي مصر هذه الزيارة".

ليس هناك احتمالات لإنجاز الصفقة في الوقت الراهن

وتوضح المصادر أن مصر ترى أنه ليس هناك احتمالات لإنجاز الصفقة في الوقت الراهن، بسبب انشغال السياسيين الاسرائيليين في الأزمة الائتلافية" فيما ترى مصر أنه يوجد حالة من المبالاة في إسرائيل حيال انجاز صفقة تبادل الأسرى، بسبب الوضع الداخلي في اسرائيل".

البوابة 24