البوابة 24

البوابة 24

فيديو: منال سلامة تكشف تفاصيل تعرضها للتحرش الجنسي بـ"الاوتبيس".. وهكذا تصرفت

الفنانة المصرية منال سلامة
الفنانة المصرية منال سلامة

على مدار شهور، ونحن نسمع بين الفينة والأخرى عن قضايا التحرش الجنسي بين أوساط المشاهير والشخصيات العامة، بعدما قررت بعض الضحايا التحديث بشكل علني عما حدث معهن، ثم تجرأت أخريات على البوح ورفع قضايا، والامر انجر لتدشين وسوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتتحدث مئات الضحايا حول العالم عما حدث معهن من تجاوزات جنسية واعتداءات وصلت لحد الاغتصاب والتهديد والتعنيف.

تداول الموضوع بشكل علني وعلى نطاق واسع، جعل الحديث به ليس بالأمر المُخجل، ودعم الفتيات في التصدي لتلك الظاهرة بشكل أقوى، وهو ما دفع بعض الفنانات للحديث أيضاً وكان أخرهم الفنانة منال سلامة.

وكشفت الفنانة منال سلامة في برنامج "حلو الكلام"، كيف تعرضت للتحرش الجنسي أول مرة، وكيف تصدت لها، وماذا تفعل بالعادة حينما تقع بمثل هذا الموقف.

وقالت منال سلامة: تعرضت للتحرش، أول مرة، عندما كنت في الـ 12 من عمري، ورغم صغر سني في ذلك الوقت، إلا أنني استطعت التصدي بشجاعة لتلك المحاولة التي حدثت في الاوتوبيس".

وأكملت: عندما شعرت بوجود متحرش رغم تفكيري الطفولي ولم استوعب ما الذي يحدث معي إلا أنني تضايقت للغاية، وأخرجت دبوس مشبك لأدافع به عن نفسي، وبالفعل نجحت، متممه" مسكته وزعقت وقلت الجدع يقرب، وفعلا الناس والمتحرشين خافوا مني".

 

 

هُن