البوابة 24

البوابة 24

قناة تكشف مدة عمل الطواقم الهندسية المصرية بالقطاع

مواطنون يحتفون بالطواقم المصرية
مواطنون يحتفون بالطواقم المصرية

فلسطين - البوابة 24


قالت قناة الغد، اليوم الجمعة، إن: الطواقم الهندسية والفنية والآليات المصرية، التي وصلت قطاع غزة، ظهراً، عبر معبر رفح البري، للمساهمة في اعادة اعمار القطاع بعد العدوان الأخير في مايو 2021،  ربما ستبدأ عملها من يوم غد السبت.

وأفادت القناة بأنه يتوقع أن يستمر عمل هذه الطواقم 3 أسابيع، لا سيما أن العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، خلف دمار آلاف من الوحدات السكنية والصناعية والبنى التحية خلال 11 يوماً متواصلة من القصف.

فيما قالت قناة العربية نقلاً عن مصادر إن: القاهرة نسقت مع السلطة الفلسطينية وحماس لإدخال المعدات المصرية لقطاع غزة.

وأفادت القناة بانشاء صندوق دولي برعاية مصرية وأممية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان إن: الوزارة بصفتها المسؤولة الرئيسية عن ملفات الإعمار وضعت خطة عمل وآلية لعمل الآليات والمعدات الثقيلة عبر الإشراف على عملها في إزالة الركام والأنقاض حتى تكون جاهزة للبدء بالإعمار في حال توفر أموال الاعمار.

وأضاف سرحان أن: الآليات المصرية بدأت بإزالة ركام برج الشروق ومن ثم ستنتقل للعمل بعدة مواقع آخرى، مشيرًا إلى أن هذه الآليات سوف تساعد في عملية إزالة الركام وإزالة المباني الأيلة للسقوط التي تشكل خطرًا على حياة الناس.

 

ودخلت الآليات المصرية، اليوم الجمعة، إلى قطاع غزة، من معبر رفح البري، وذلك للمساعدة في إزالة الانقاض والركام  الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في شهر مايو 2021.

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أمر بادخال آليات ومعدات وطواقم هندسية وفنية مصرية، للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة.

وتبرعت القاهرة بنصف مليار دولار لاعادة اعمار قطاع غزة، من خلال الشركات المصرية.

البوابة 24