البوابة 24

البوابة 24

تعرف على رجيم مضاد للتجاعيد مع أغذية صديقة واخرى عدوةٌ للبشرة

رجيم مضاد للتجاعيد
رجيم مضاد للتجاعيد

 تلك الطيات على سطح الجلد  والتي  تسبب الأرق للكثير من النساء وتلجأ معظم النساء لحل هذه المشكلة باستخدام مستحضرات التجميل من أجل إخفاء هذه الطيات والحصول على بشرة نضرة و شابة

أما هذه الطيات أو ما يعرف بإسم " التجاعيد" تتكون بشكل أساسي بسبب نقص الكولاجين وحركات التمدد في مناطق معينة من الجلد، وخاصة الوجه، والتي يرجع سببها إلى التقدم في العمر، والعوامل الوراثية، والبيئية، والتعرض للشمس.

لكن الأمر الذي قد لا تعرفه الكثيرات أن التغذية تلعب أيضاً دوراً أساسياً في مكافحة الجذور الحرة، وظهور علامات التقدم في العمر، ومن ثم التجاعيد.

وتبدأ الأعراض في الظهور في المتوسط لدى النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 20 و 25 عاماً، ويمكن إبطاء شيخوخة الجلد الطبيعية باتباع نظام غذائي صحي غني بمضادات الأكسدة، بجانب المواظبة على استخدام المرطبات والكريمات المضادة لأشعة الشمس.

لذلك نقدم لك عزيزتي المرأة في البوابة 24 "رجيم مضاد للتجاعيد" والذي يتحدث عن الأطعمة الصديقة والعدوة للبشرة

 أولاً :أغذية صديقة للبشرة:

تعتبر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة من أفضل حلفاء البشرة النضرة، وخاصة مركبات البوليفينول، والفلافونويد، وبعض الفيتامينات (أ، ج، هـ)، ومنها على سبيل المثال :

1.الرمان: فهو غني بمركبات الفلافونويد التي تحمي البشرة من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.

2.التوت الأزرق :غني بالفلافونويد،  ويتميز بخصائصها المضادة للالتهابات بشكل عام.

 3.الجزر : يعد صديقاً للبشرة والجمال، فهو غني بفيتامين ج، فيحارب الشيخوخة وعلامات تقدم السن 

 176-180152-anti-wrinkle-diet-friendly-enemy-foods-skin-3.jpeg
 

4.الطماطم: تعتبر من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة ومليئة بالماء والفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، وأيضاً تنشيط الجهاز الهضمي.

5.الأفوكادو:مصدر لفيتامين هـ، كما يعد مصدراً ممتازاً للكالسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من الألياف والدهون الأحادية غير المشبعة

176-180153-anti-wrinkle-diet-friendly-enemy-foods-skin-5.jpeg
 

 6.الشاي الأخضر: غني بالبوليفينول واللافونويد الحيوي، المشروب الذي يحمي البشرة وينقيها، كما يساعد على محاربة الوزن الزائد.

ثانياً :أغذية عدوة للبشرة

من بين الأغذية الضارة للبشرة والتي لا ينصح بها بتناولها لتجنب ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن:

 السكر: ويقصد بالسكر هنا السكر نفسه أو العناصر الغذائية المحتوية عليه مثل العصائر المعلبة والحلويات.

فمن خلال الارتباط ببروتينات الكولاجين وتفاعل جزيئات السكر معها، قد يتسبب السكر في فقدان مرونة الجلد وثباته، وتقليل ليونته وبالتالي، ظهور التجاعيد.

176-180153-anti-wrinkle-diet-friendly-enemy-foods-skin-7.jpeg
 

البوابة 24