البوابة 24

البوابة 24

نصائح مهمة قبل تمارين الرياضة وأفضل الأطعمة التي يمكن تناولها قبل التمرين

أفضل الأطعمة قبل التمرين
أفضل الأطعمة قبل التمرين

ممارسة الرياضة أمر صحي جدا لما تضفيه على الجسم من حيوية ونشاط وفوائد صحية ونفسية جمى . وكما يعلم الجميع هناك من يمارس الرياضة لفقدان الوزن وهناك من يمارسها للعلاج الجسدي وآخر للعلاج النفسي والبعض للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام .

ولكن هل فكرت يوماً ماذا يمكنك أن تتناول قبل ممارسة الرياضة كي تمد جسمك بالطاقة اللازمة وبذات الوقت لا تشعر بالكسل او الخمول الكثير منا سمع عن الموز قبل ممارسة الرياضة ولكن الموز ليس الشيء الوحيد الذي يمكن تناوله هناك عدة وجبات خفيفة يمكن تناولها 

اليوم في البوابة 24 نقدم لكم قائمة بأهم الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها قبل ممارسة الرياضة 

نصائح لتناول الوجبات الخفيفة قبل التمرين:- 

١- من الأفضل أن تأكل حوالي ٣٠- ٩٠ دقيقة قبل ممارسة الرياضة. إذا كنت تريدين تناول وجبة ثقيلة، لأن الجسم يحتاج المزيد من الوقت حتى يهضم الطعام قبل التمارين.

٢- اختار شيئًا يحتوي على الكربوهيدرات والبروتين. هذا نوع جيد من الوجبات الخفيفة وخاصة الكربوهيدرات. لماذا لأن الكربوهيدرات تعطي الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة. 

٣- حاول التقليل من تناول الحليب والسوائل الدافئة والأطعمة الغنية بالدهون والألياف، قبل ممارسة التمارين الرياضية. لأنها قد تزعج المعدة.

٤- حاول عمومًا البحث عن الخيارات التي يسهل هضمها.

776579256-6037487-1533247447.jpg
 

أفضل الأطعمة الخفيفة لتناولها قبل ممارسة الرياضة

١- كما قلنا من قبل، يجب أن تعلم أن الكربوهيدرات هي أفضل صديق لصالة الألعاب الرياضية، كما أن الفواكه ستمنحك دفعة إضافية من الطاقة. 

٢- إذا كنت عداءًا، فالموز هو أفضل طعام تأكله قبل الخروج للركض.

٣- تقدم عصائر الفاكهة أو سموثي الفاكهة كوجبات خفيفة رائعة قبل التمرين. ومع ذلك، تأكد من شربها قبل 30 دقيقة على الأقل من التمرين.

٤- المعجنات أو الخبز هي كربوهيدرات رائعة سريعة الهضم لتتناولها قبل التمرين. 

٥- إذا كنت ترغب في تناول "بار الطاقة"، فتأكد من أن المكونات تحتوي على البروتين والكربوهيدرات والقليل جدًا من الدهون.

٦- إذا كنت تخطط لحمل بعض الأوزان، فابحث عن البروتينات مثل المكسرات أو البيض المسلوق.

٧- الحبوب! تأكد من التركيز على الكربوهيدرات قبل التمرين مباشرة.

٨- كوب من القهوة قبل التمرين، سوف يعطي دفعة كبيرة للتمرين.

٩- الزبادي، وخاصة تلك التي مع قاعدة الفاكهة هي وجبة خفيفة رائعة قبل تجريب.

١٠- مزيج من دقيق الشوفان والفاكهة الطازجة سوف يحافظ على ترطيب الجسم، ويضخ السكر في الدم. الشوفان يفرج عن الكربوهيدرات ببطء، حتى أنه يحافظ على مستوى الطاقة متسقة أثناء ممارسة التمارين الخاص بك. 

١١- تناول٢ ملعقة كبيرة من الزبيب. 

١٢- التفاح هي وجبة خفيفة رائعة، يحمل نسبة سكر معتدلة، ومليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. يمكنك أيضًا أن يكون ذلك مع كمية صغيرة من زبدة الجوز.

١٣- أيضًا تناول الكرز، أو التوت. فيمكن أن تساعد في منع تلف الخلايا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة.

١٤- الزبادي اليوناني هو أيضًا خيار جيد، جنبًا إلى جنب مع بعض الفاكهة.

١٥- وأخيراً وليس آخراً، الماء. من المهم ترطيب الجسم قبل التمرين لأنه عندما يعاني الجسم من الجفاف، تنخفض الطاقة ويمكن أن تصاب بتشنجات في العضلات. يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن شرب الكثير من الماء يمكن أن يكون ضارًا، لذلك يمكنك تناول كوبين قبل التمرين بساعتين أو ثلاث ساعات، ثم كوب آخر قبل بدء التمرين بحوالي 15 دقيقة. أثناء التمرين، تناول كوبًا كل 15 دقيقة أو نحو ذلك، خاصةً إذا كان تمرينًا مكثفًا. ومع ذلك، يختلف كل جسم عن الآخر ويحتاج إلى أشياء مختلفة، لذا قد ترغب في تجربة واختبار ما تجده أكثر راحة ومفيدًا لك.

3386685794685036.jpg
 

البوابة 24