البوابة 24

البوابة 24

6 مشروبات قبل النوم لإنقاص وزنك والحصول على نوم هادىء

مشروبات قبل النوم للتخسيس والنوم العميق
مشروبات قبل النوم للتخسيس والنوم العميق

فقدان الوزن ليست مهمة سهلة ، لانه يحتاج نظام غذائي متوازن ونظام تدريب مناسب ، ولكن هناك نصائح  بسيطة تساعدك على انقاص الوزن بسرعة عن طريق نظامك الغذائي قبل النوم وهذه النصائح سوف تساعدك على انقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وتعزيز عملية الهضم .

حسب كلام الخبراء والمتخصصين لانقاص الوزن بشكل فعال لابد أن  يكون الجهاز الهضمي يعمل بشكل جيد ، واليوم  من خلال موضوعنا  سوف نتعرف على مشروبات لانقاص الوزن  يمكن شربهم  قبل النوم تساعدك على التخسيس أثناء النوم  وكذلك تساعدك على النوم بشكل أفضل  .

البوابة 24 تقدم لكم 6 مشروبات تناولها قبل النوم تساعدك على خسارة الوزن والنوم الجيد 

تحسين الجهاز الهضمي هو الخطوة الاولى في رحلة انقاص الوزن ، من خلال زيادة كفاءة الجهاز الهضمي مع بعض التغييرات الغذائية ،  التي تساعد على فقدان الوزن بشكل فعال وتعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ولو  كنت تشعر بانتفاخ بشكل مستمر  هذه المشروبات سوف تساعدك على الشعور بالراحة.

1- الحليب :

بعض الدراسات اثبتت ان الاطفال ينامون نوم عميق بسبب شرب الحليب  الدافيء قبل النوم ، والحقيقة ان فعلا كوب من الحليب الدافيء قبل النوم تساعدك على نوم هادىء لما يحتويه من  كالسيوم  وتريبتوفان ، والكالسيوم من العناصر التي  تساعد الدماغ على استخدام حمض التريبتوفان الاميني لتكوين الميلاتونين المعروف انه يساعد على تحفيز النوم

النوم لمدة 8 ساعات نوم عميق ومتواصل تساعد على منع الرغبة الشديدة في الاكل في اليوم التاني ، ولو انت  شخص نباتي يمكنك ان  تجرب اي نوع حليب نباتي مثل  حليب اللوز, جوز الهند, الشوفان ، وغيرهم.

مشروبات-لانقاص-الوزن.1.jpg.webp
 

2- الكركم بالحليب :

ان كنت ترغب بإضافة دفعة قوية للحليب ،  الاختيار الافضل اليك هو الكركم بالحليب ، الكركم مضاد للالتهابات ومغذي ، والدراسات اثبتت ان واحد من مكوناتة الاساسية وهو الكركمين يلعب دور مهم في منع نمو الانسجة الدهنية وتنظيم مستويات السكر ، وبالتالي حساسية الانسولين المحسنة سوف تهدأ للاحتفاظ بدهون اقل في الجسم.

يمكنك إضافة  معلقة صغيرة من الكركم لكوب حليب دافي مع رشة توابل من اختيارك مثل الفلفل الاسود (يساعد على امتصاص الكركم) ، والقرفة (تضيف طعم حلو وتنظم السكر في الدم) ، او الزنجبيل (مضاد جرثومي) ، وحلي المشروب بالعسل النحل.

مشروبات-لانقاص-الوزن.2.jpg.webp
 

3- شاي البابونج:

 هذا المشروب يمكنك من الشعور بالاسترخاء لانه معروف بخصائصه التي تحفز على النوم ، وكوب من شاي البابونج يزيد من مستويات الجلايسين في الجسم ، وهو ناقل عصبي يعتبر مهديء خفيف ويساعد على الراحة والاسترخاء ، بالاضافة انه تم ربطه بتحسين التحكم في الجلوكوز ، مما يساعد على انقاص الوزن.

وشاي البابونج ليس فقط  للتحفيز لفقدان الوزن ، ولكنه أيضاً يقلل من الانتفاخ لحد كبير ، وغني بالكالسيوم والبوتاسيوم والفلافونويدات ، ويساعد على التخلص من السموم والمياه الزائدة  من الجسم.

اغلي كوب مياه وأضف  عليه اوراق البابونج المجففة وغطيه واتركه من 1 – 2 دقيقة ، ثم  صفيه وحليه بالعسل واشربه قبل النوم.

مشروبات-لانقاص-الوزن.3.jpg.webp
 

4- شاي القرفة:

القرفة مليئة بخصائص كثيرة مفيدة للصحة ، وشرب شاي القرفة كل يوم قبل النوم ممكن انه يعزز عملية التمثيل الغذائي ، القرفة غنية بمضادات الاكسدة وخصائص المضادات الحيوية المختلفة ، بالاضافة انه بيساعد على التخلص من السموم.

في كوب مياه مغلية أضيف معلقة صغيرة من القرفة المطحونة وتترك منقوعة لمدة 20 – 30 دقيقة ، وتحلى بالعسل وتشرب قبل النوم بنصف ساعة على الاقل للحصول على نتائج فعالة.

مشروبات-لانقاص-الوزن.7.jpg.webp
 

5- بروتين الصويا:

ربما نعتقد  ان عصائر البروتين مخصصة فقط للرياضيين او لرافعي الاثقال ، ولكن الحقيقة ان حليب الصويا او بروتين الصويا البودره مليء بالحمض الاميني التربتوفان ، والتربتوفان ممكن انها تساعد في تقليل مستويات الكورتيزول والذي  يساعد على محاربة الدهون.

ورغم ان التمثيل الغذائي يكون ابطأ خلال النوم ، الا ان شرب حليب او بروتين الصويا سوف يساعد على ان يستمر في العمل ، وسوف يتم هضم وامتصاص البروتين أثناء النوم  .

مشروبات-لانقاص-الوزن.5.jpg.webp
 

6- عصير الخيار والبقدونس:

عصير الخيار والبقدونس ممكن أن يعطي  نتائج سريعة لو تم شربه بانتظام ، الخيار يحتوي على نسبة عالية من الالياف والمياه ولا  يحتوي على سعرات حرارية  تقريبا ، والبقدونس مشهور بخصائصه المدره للبول ومحتواه العالي من المعادن والفيتامينات ، الاثنين من الاطعمة المليائة بالمغذيات والمعروف أيضاً انهم يساعدوا في انقاص الوزن بطريقة فعالة.

اخلطي خيار متقطع مكعبات مع شوية من اوراق البقدونس ، و ½ معلقة من الجنزبيل المبشور و 1 معلقة صغيرة من عصير الليمون ، اضربيهم كلهم مع بعض في الخلاط حتى يصبح عصير سائل ويتم شربه  قبل النوم.


2020_5_12_15_55_18_604.jpg
 

البوابة 24