البوابة 24

البوابة 24

حزب الله وإيران والمقاومة.. مصر تحذر أمريكا من المصير المجهول لإسرئيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين - البوابة 24

ساعات عصيبة يمر بها الملف الفلسطيني بشأن العديد من الملفات على رأسها وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار في قطاع غزة، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

ونقلت صحيفة العربي الجديد أن مصر طلبت من الإدارة الأميركية التدخل وممارسة الضغط على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لمنع أى محاولات استفزازية لتفجير المشهد مرة أخرى.

المخابرات العامة المصرية حذرت الجانب الإسرائيلي من تفاقم الأوضاع 

وذكرت مصادر أن المخابرات العامة المصرية حذرت الجانب الإسرائيلي من تفاقم الأوضاع والعودة مجددًا إلى مربع الصفر، واندلاع مواجهة عسكرية بين الاحتلال وفصائل المقاومة.

وذكرت الإدارة المصرية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يرغب في تفجير المشهد من أجل تحقيق أهداف سياسية داخلية، وطلبت مصر الإدارة الأمريكية بالضغط على نتنياهو لوقف ممارساته بشأن الهدنة.

المواجهة لن تكون بين غزة وإسرائيل فقط

وحذرت مصر من نسف الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار ، خصوصاً في ظل وجود فرق هندسية مصرية حالياً في قطاع غزة، خاصة أن الفصائل على أهبة الاستعداد للمواجهة مرة أخرى، في ظل شعورهم بنشوة الانتصار على تل أبيب.

وأعرب الجانب المصري للإدارة الأمريكية أن هناك خطر توصل إليها بأن المواجهة لن تكون بين غزة وإسرائيل فقط، لافتًا إلى أن هناك تنسيق بين حزب الله اللبناني والمقاومة ، وفصائل مسلحة في سورية، تنخرط جميعها في مواجهة مع الجيش الإسرائيلي، ما يساعد الوضع على الحرب الإقليمية،  وربما فتحت رغبة جهات أخرى بالانتقام من تل أبيب في إشارة واضحة إلى إيران.

 

 

 

العربي الجديد