البوابة 24

البوابة 24

بإجمالي 60 ألف.. السعودية تحدد الجهات المسموح لها بأداء مناسك الحج والعمرة

الحج
الحج

فلسطين- البوابة 24

قررت المملكة العربية السعودية، اقتصار الحج على المواطنين والمقيمين في البلاد فقط بسعة إجمالية تصل 60 ألف حاج، جراء تداعيات فيروس كورونا حول العالم.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة أن العالم شهد ظهور تحورات جديدة للوباء، وأن البلاد تخشى إصابة الراغبين في الحج من الوباء التاجي، وشددت السلطات أن الحج مقتصر على الفئات العمرية التالية من 18 إلى 65 عامًا طبقًا للإجراءات المتبعة في المملكة.

تقديم كل التسهيلات في أعمال الحج والعمرة

وأوضحت الوزارة أنها تضع نصب عينيها صحة المواطنين والحفاظ على حياتهم من الوباء المدمر،امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، وتعهدت المملكة بتقديم كل التسهيلات في أعمال الحج والعمرة، وتمكّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة، إذ تشرفت المملكة خلال السنوات العشر الماضية فقط بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاج.

قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج للمواطنين والمقيمين

وأوضحت الوزارة أن تداعيات فيروس كورونا فرض العديد من القواعد على المملكة واتخذت العديد من الإجراءات من بينها قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ  للمواطنين والمقيمين .

إجمالي عدد المشاركين في الحج 60 ألف فقط من جميع الجنسيات والمواطنين في المملكة العربية السعودية، مع ضرورة أن يتمتع الفرد بالصحة وأن يكون خالي من الأمراض المزمنة.

 

 

 

وكالات