البوابة 24

البوابة 24

جيش الاحتلال يعترف بالتفاصيل.. كيف استطاع القسام افشال قوة إسرائيلية على حدود القطاع

صورة نشرتها الصحيفة
صورة نشرتها الصحيفة

فلسطين - البوابة 24

وصف تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن قطاع غزة فيه جيش منظم خلال السنوات السابقة، ورغم أن القطاع فقير، ويدير العرب ظهره له، و لا يعترف به أحد، لكن جنوده  خط المواجهة مستيقظون ومستعدون للقتال.

وكشفت الصحيفة في تقريرها، أن كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، تمكنت في مطلع مايو وقبل أيام من العدوان الأخير، من كشف قوة إسرائيلية من لواء "جولاني" على حدود شمال قطاع غزة من جهة حاجز بيت حانون.

وتمكنت القوة الاسرائيلية من تنفيذ عمليات اعتقال لمطلوبين في الضفة الغربية، ونفذت عمليات توغل خلف السياج على الحدود اللبنانية، لكن الأمر في قطاع غزة يبدو مختلفا تماما، وفقاً لتقرير الصحيفة.

ولفت التقرير إلى أن القسام استطاع كشف أمر القوة الاسرائيلية، من مسافة 50-40 مترا، وكانوا مسلحين ببنادق كلاشينكوف وبعضهم يرتدي زيا عسكريا مرقطا، واتسموا بالحذر والانضباط، وعلى الفور بدأوا بالاتصال بقيادتهم لإبلاغها بما يجري.

وعلق ضابط في جيش الاحتلال على العملية، وقال:"كان هناك سبعة مقاتلين خرجوا باتجاه القوة ويبدو أنهم تعرفوا عليها واكتشفوها. ثم وصل مقاتل آخر ويبدو أن لديه بندقية قنص".

وأوضح قائد القوة، هناك فرق متخصصة  بإطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاهنا، وقناصة في المواقع المتقدمة، وهم بالطبع في حالة تأهب.. يجب التعامل معهم على محمل الجد.

وأضاف:"أنا لا أحاول تنظيم منطق العدو ولكن أنا أعرف ما هي إمكاناته".

 

7.png


6.png


5.png


4.png


3.png


2.png


1.jpg
 

البوابة 24