البوابة 24

البوابة 24

الدعاليس خلفاً لعوض لإدارة العمل الحكومي في قطاع غزة.. سطور عنه

عصام الدعاليس
عصام الدعاليس

فلسطين - البوابة 24

تسلم صباح اليوم الأستاذ عصام الدعليس مهام منصبه رئيسا لمتابعة العمل الحكومي، خلفا للدكتور محمد عوض.

وتمت مراسم التسليم والاستلام بمقر رئاسة متابعة العمل الحكومي بحضور نائب أمين عام مجلس الوزراء.

وجاء تكليف الدعليس بعد مصادقة المجلس التشريعي، في أعقاب قبوله الاستقالة التي تقدم بها الدكتور عوض في وقت سابق.
وقد شكر الدعليس الدكتور عوض على جهوده في تطوير العمل الحكومي، مثنيا على أدائه خلال توليه مسئولية قيادة العمل الحكومي، واعدا بالبناء على ما تحقق والاستمرار بمسيرة الارتقاء بالعمل الحكومي.

من جهته تمنى الدكتور عوض التوفيق والسداد لخلفه، مشيرا إلى أهمية استثمار الكفاءات والطاقات الحكومية والعمل على الاستفادة منها.

الجدير بالذكر أن الدعاليس أحد اعضاء المكتب السياسي لحماس و عمل سابقا مستشارا لرئيس الوزراء الأسبق إسماعيل هنية وتقلد العديد من المناصب القيادية المختلفة .

الدعاليس في سطور

شغل الدعاليس مهمة رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين المحلين بوكالة الغوث في مكتب غزة الإقليمي، كما عينه اسماعيل هنية مستشاراً له، وعمل كذلك نائباً لرئيس الدائرة الساسية في حركة حماس.

وانتخب في مطلع العام الحالي، عضواً في المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة، وتسّلم رئاسة الدائرة الإعلامية فيها، إلا أنه يستعد لمغادرتها بعد تكليفه بمتابعة "العمل الحكومي".

وتدير حركة حماس قطاع غزة، منذ سيطرتها عليه في يونيو 2007  لغاية الآن.

حماس تعين بديلاً لمحمد عوض
كشفت وكالة الأناضول، مساء الخميس 10 يونيو 2021، أن حركة حماس عينت مسؤولاً جديداً لرئاسة "لجنة متابعة العمل الحكومي" في قطاع غزة، خلفاً لـ محمد عوض.

ونقلت الأناضول عن مصدر  حكومي مطلع، أن حماس كلّفت عضو المكتب السياسي بالحركة عصام الدعاليس، برئاسة لجنة متابعة العمل الحكومي.

وتعتمد حماس على لجنة إدارية، لتسيير الشؤون الحكومية، في ظل استمرار الانقسام  وفشل تسلّم الحكومات الفلسطينية لمهامها في قطاع غزة.

البوابة 24