البوابة 24

البوابة 24

فيديو: بوجبا" يتصدر "تويتر" بعد إزاحته "الخمور".. "تعرف على قصة إسلامه"

بوجبا
بوجبا

فلسطين - البوابة 24

تصدر نجم المنتخب الفرنسي بول بوجبا قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا على موقع التدوينات الصغيرة" تويتر"، عقب إزاحته زجاجة مشروب كحولية من أمامه خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة منتخب بلاده ضد ألمانيا في بطولة "يورو 2020".

وسارع بوجبا الذي حصل على جائزة رجل المباراة بعد قيادة منتخب فرنسا إلى الفوز على نظيره الألماني 1/صفر إلى إزالة "زجاجة خمر" لإحدى الشركات الراعية للبطولة، كانت تستخدم كدعاية إعلانية، ووضعها أسفل الطاولة.

وأثار رد فعل التصرف المفاجئ حالة من الجدل على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، متسقًا مع موقف بوجبا تجاه الخمور، فهو يقول إنه لا يشربها، لكونه مسلمًا والإسلام يحرم تناولها، فعندما ظهر في احتفالات ناديه السابق يوفنتوس عندما فاز بالدوري، ظهر وهو يقول: "علبة الصودا هذه هي البيرة الحلال الخاصة بي".

وتعود أصول اللاعب من غينيا، ولم يولد مسلمًا إلًا أنه اعتنق الإسلام في العشرين من عمره وقال إنه كان السر في جعله شخصًا أفضل.

وعندما سئل عن معنى أن يكون المرء مسلمًا، أجاب: "هذا كل شيء، لقد جعلني الإسلام أدرك الأشياء على حقيقتها في الحياة وجعلني متصالحًا مع نفسي ومع الآخرين، لقد صنع تغييرًا جيدًا في حياتي لأنني لم أكن مولودًا مسلمًا".

ودافع اللاعب عن الإسلام في وجه الغرب عندما قال: "الإسلام ليس هو الصورة التي يراها الجميع، بأنه دين الإرهاب، ما نسمعه في وسائل الإعلام هو شيء آخر مخالف للحقيقة، الإسلام شيء جميل جدًا".

وأشار إلى أن التحول إلى الدين الإسلامي ساعده على التركيز في حياته، وأن دخول الإسلام جاء بسبب أن لديه الكثير من الأصدقاء المسلمين الذين كان يتحدث معهم دائما عن هذا الدين ومبادئه وتعاليمه.

وأوضح: "صليت مرة واحدة مع أصدقائي، وبعدها شعرت بشيء مختلف، وسيطر علي الارتياح وشعور جيد جداً بالهدوء والاستقرار".

وتابع: "منذ ذلك اليوم، بدأت في معرفة كل شيء عن الإسلام وأنه يجب أن تصلي خمس مرات في اليوم، وهذا أحد أركان الإسلام التي يجب فعلها، خلال الصلاة أنت تسأل الله الغفران وتشكره على كل نعمه مثل الصحة".

وأدي اللاعب مناسك العمرة والحج في الأراضي المقدسة، كما أنه حريص على زيارة المساجد في الأراضي المقدسة

شهد كأس العالم 2014 بداية تألق بوجبا مع منتخب فرنسا، وعلى الرغم من الخروج من دور الـ16 أمام حامل اللقب ألمانيا، إلا أنه ظهر بأداء مبهر جعلته يحصد جائزة أفضل لاعب شاب عن 4 مباريات فقط.

 

البوابة 24