البوابة 24

البوابة 24

قضاة إسرائيليون يرفضون تأجيل محاكمة نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو

فلسطين - البوابة 24

رفض القضاة المسؤولين عن محاكمة رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، طلب تأجيل محاكمته في قضايا الفساد، لما بعد  "الأعياد اليهودية" في شهر سبتمبر المقبل.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، بأن القضاة رفضوا طلب قدمه محامو الدفاع عنه، بتأجيل جلسات النقاش في قضايا الفساد الموجهة لنتنياهو إلى ما بعد "الأعياد اليهودية".

وستستمر محاكمة نتنياهو كما هو مخطط لها دون تأجيل، وفقاً للقناة السابعة الإسرائيلية، لافتة إلى أنه سيتم نقل جميع المواد المتعلقة بقضايا نتنياهو إلى الدفاع بحلول 20 يوليو/تموز عام 2021.

وبدأت الشرطة الإسرائيلية التحقيق مع نتنياهو، في ديسمبر عام 2016، للاشتباه بتورطه في قضايا فساد . وأوصت آنذاك بتوجيه اتهامات ضده، الأمر الذي اعتبر سابقة في إسرائيل، إذ لم يسبق أن تم التحقيق مع رئيس للحكومة خلال فترة ولايته.

وتم توجيه 3 قضايا بالفساد إلى نتنياهو بشكل رسمي، في 21 نوفمبر 2019، عرفت باسم القضية 1000 "قضية الهدايا" والقضية 2000 "قضية نتنياهو- موزيس" ، والقضية 4000 "قضية بيزك- واللا" .

وتندرج القضايا المتهم بها نتنياهو حول تورطه بالرشوة وخيانة الأمانة العامة واستغلال السلطة لأمور شخصية.

وتنظر المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس الشرقية في لائحة الاتهام الموجهة ضده والتي قد تقوده الى السجن في حال إدانته وتثبيت المحكمة العليا الإسرائيلية لهذه الإدانة.

البوابة 24