البوابة 24

البوابة 24

الاحتلال الإسرائيلي يمنع عبور شاحنات أسمنت مصرية إلى غزة

معبر-رفح-البري.jpg
معبر-رفح-البري.jpg

فلسطين - البوابة 24

ذكرت وسائل إعلام عبرية إن سلطات الاحتلال منعت دخول شاحنات محملة بالأسمنت من مصر إلى معبر رفح ، كانت في طريقها إلى قطاع غزة.

وأوضح موقع واللا العبري، إن السلطات المصرية أرسلت شاحنات محملة بالأسمنت إلى معبر رفح في طريقها إلى قطاع غزة، وتقرر منعها فى اللحظات الأخيرة.

وأرسل الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا رسالة إلى مصر تفيد أن نقل معدات وبضائع "غير إنسانية" إلى غزة، يضر بفرص استئناف المفاوضات لإعادة إعمار غزة والتهدئة

وتبحث الحكومة الإسرائيلي الرد على إطلاق البالونات الحارقة من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وذلك في أعقاب تلقيها رسائل من مصر مفادها أن " حماس غير معنية بتصعيد جديد".

تمارس الفصائل الفلسطينية ضغوطات على طول الحدود بين القطاع والاحتلال من كسر الأمر الواقع التي يرد الاحتلال فرضه في غزة بعد الحرب الأخيرة، مع فتح قنوات للاتصال مع الوسيط المصري من أجل ضمان استمرار عملية التهدئة في القطاع.

ونقلت صحيفة الأخبار عن مصادر فلسطينية فإن الفصائل اتخذت قرارًا من أجل تكثيف الضغط الميداني على العدو، عشيّة انطلاق مباحثات جديدة في القاهرة الأسبوع المقبل، ومن المفترض أن تبحث سبل التهدئة عقب تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وأوضحت المصادر أن الفصائل الفلسطينية وجهت رسائل هامة إلى الوسيط المصري بعد قصف الاحتلال لعدد من مواقع المقاومة بذريعة إطلاق البالونات المتفجّرة، بإنه في حال تكرار مثل هذه الأمور فإنه يعد بمثابة كسرٍ لقواعد الاشتباك القائمة، وسيؤدي بالتالي إلى رفع حدّة التصعيد.

 

 

 

البوابة 24