البوابة 24

البوابة 24

في أول زيارة له.. ماذا يفعل وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي في الإمارات؟

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي لابيد
وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي لابيد

فلسطين - البوابة 24

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي لابيد يزور الإمارات في أول زيارة له خارجية منذ تولية منصبه.

وأوضح موقع "والا" العبري نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه "في حال إتمام الزيارة فإن لابيد سيكون الوزير الإسرائيلي الأول الذي يزور الإمارات منذ التوقيع على اتفاق السلام بين البلدين".

افتتاح  سفارة إسرائيل في أبو ظبي

ولفت الموقع أن وزير الخارجية من المتوقع الاجتماع مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد"، لبحث التعاون المشترك.

وسيفتتح لابيد خلال زيارته سفارة إسرائيل في أبو ظبي والقنصلية العامة لإسرائيل في دبي، وفق الموقع العبري.

الاجتماع العلني الأول سيكون بين شخصية إسرائيلية وبين حاكم الإمارات

وأضاف موقع ولا أنه من غير الواضح إذا كان لابيد سيجتمع مع ولي عهد أبو ظبي والحاكم الفعلي للإمارات الشيخ محمد بن زيارة، وفي حال تحقق الأمر فإن الاجتماع العلني الأول سيكون بين شخصية إسرائيلية وبين حاكم الإمارات".

وكانت الإمارات توصلت إلى اتفاق تطبيعي مع إسرائيل ووصفه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأنه  "اتفاق سلام تاريخي"، وسيكون له وقع إيجابي على المنطقة.

وقالت السفارة الإماراتية في واشنطن إن إعلان لتطبيع كامل للعلاقات بين البلدين هو "انتصار للديبلوماسية وللمنطقة، وسيتيح خفض درجة التوتر ويخلق طاقة جديدة لتغيير إيجابي"، مضيفة أن الإمارات ستظل داعما قويا للشعب الفلسطيني، ولكرامته وحقوقه ودولته السيادية.

بدوره أعلن  محمد بن زايد في تغريدة على تويتر أنه تم في اتصال مع ترامب ونتنياهو "الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا الى علاقات ثنائية".

 

البوابة 24