البوابة 24

البوابة 24

الاحتلال الإسرائيلي يحدد شرط إعادة إعمار قطاع غزة

اعادة ترميم قطاع غزة
اعادة ترميم قطاع غزة

فلسطين - البوابة 24

أرسل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس تحذيرًا بشأن عدم السماح  بتحسين الوضع الاقتصادي وإعادة الإعمار في قطاع غزة، في حال عدم استعادة جثتي الجنديين وإسرائيليين اثنين محتجزين في القطاع منذ نحو 7 سنوات.

وفي كلمة له أوضح غانتس أنه من دون عودة الأبناء فغزة لن ترمم اقتصاديًا، ولفت غانتس إلى أن هناك مصلحة إسرائيلية على جميع المستويات الأمنية والصحية والسياسية بأن يحصل الفلسطينيون على جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا، وأنه يرى شخصيا يرى في السلطة  الفلسطينية عامل اعتدال.

ولفت: "سنفعل كل شيء كي نتقدم للتعاون مع السلطة الفلسطينية، والتي أراها العنصر المعتدل والممثل للفلسطينيين في المنطقة، بدعم هام من المصريين وأيضا بشأن قطاع غزة".

جدير بالذكر أن حركة حماس تحتجز جثماني الجنديين الإسرائيليين هدار غولدين، وأورون شاؤول، منذ الحرب على قطاع غزة 2014، إضافة إلى اثنين آخرين هما إبراهام منغستو، والآخر من أصل عربي يدعى هشام السيد.

وتسعى القاهرة، التي تستضيف محادثات غير مباشرة لتبادل الأسرى، لتقريب رؤى الجانبين لإنجاز الصفقة، إذ تربط إسرائيل إعادة إعمار غزة بعودة الأسيرين رفات الجنديين، فيما ترفض الفصائل الفلسطينية في القطاع رابط الموضوعين.

 

 

 

البوابة 24