البوابة 24

البوابة 24

وكيل الأشغال بغزة يعلن انسحابه من الفريق الفني لإعادة إعمار القطاع

ناجي سرحان
ناجي سرحان

فلسطين - البوابة 24

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة بغزة، المهندس ناجي سرحان، مساء اليوم الاثنين، عن انسحابه من فريق إعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف سرحان في تصريحات صحفية: "لقد استغربت من قرار مجلس الوزراء والذي شكل فريق إعادة إعمار المحافظات الجنوبية بدون الرجوع أو التنسيق مع الجهات المختصة في قطاع غزة."

وأوضح أن وجود أسماء في الفريق الفني والاستشاري أُدرجت أسماؤهم دون علمهم، مضيفًا "أؤكد رفضي لهذا الاسلوب في التعامل مع قضية وطنية كبيرة مهمة وحيوية لأهلنا في قطاع غزة، وكنت أفضل أن يتشكل فريق وطني مهني صاحب اختصاص لاعادة الاعمار في قطاع غزة".

وأبدى استغرابه من ادراج اسمه في الفريق دون علمه أو الرجوع اليه، معتبراً أن هذا الإعلان يُدلل على غياب مفهوم الشراكة التي تسعى غزة لتعزيزها في مختلف المجالات.

ودعا سرحان لضرورة تشكيل فريق وطني متفق عليه يضم كفاءات مهنية لتحمل مسئوليته تجاه إعادة الاعمار في غزة.

الحكومة تقرر تشكيل فريق إعادة إعمار قطاع غزة

قررت الحكومة الفلسطينية، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، تشكيل فريق إعادة إعمار المحافظات الجنوبية ينسق عمله مكتب رئيس الوزراء.

ويضم الفريق في عضويته كل من: وزير الأشغال العامة والإسكان (مقرراً)، ووزير الحكم المحلي، ووزير الاقتصاد الوطني، ووزير الزراعة، ووزير العمل، ورئيس سلطة المياه، ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية كذلك قرر تشكيل فريق استشاري من المجتمع المدني والقطاع الخاص يضم في عضويته كل من :ماجد أبو رمضان، وعصام يونس، ونبيل أبو معيلق، وعلي أبو شهلا، وداوود ترزي، وزينب الغنيمي، وحليم حلبي.

كما قررت الحكومة تشكيل الفريق الفني لإعادة إعمار المحافظات على النحو الآتي: سعدي علي/منسقاً للفريق، ورأفت سعد الله، وناجي سرحان، ووائل صلاح، وإياد أبو حمام، وفضل سكيك، وهاني فرح، وخالد جبر، وجمانة شلبي، وناصر الفار

البوابة 24