البوابة 24

البوابة 24

نتائج مخيبة للأمال لزيارة وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة.. طالع التفاصيل

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

أنهى وفداً أمنياً إسرائيلياً رفيع المستوى زيارته إلى القاهرة بدون تحقيق أى نتائج ملموسة أو تقدم في المفاوضات غير مباشرة مع حركة حماس، حسبما ذكرت مصادر مصرية مطلعة على الملف.

ورفض الوفد الإسرائيلي تقديم مواقف محددة يمكن البناء عليها، وعلل بأن الزيارة هدفها الاستماع لرؤية الجانب المصري، ومساعدة الحكومة الجديدة من أجل بناء موقف موحد في غزة.

فتح المعابر وتوسيع منطقة الصيد في بحر غزة 

فيما طلبت القاهرة من الوفد الإسرائيلي فتح المعابر وتوسيع منطقة الصيد في بحر غزة "في أسرع وقت"، مع عدم ربط الأمر بالمفاوضات الجارية، من أجل استفزاز الفصائل، ودفعها إلى التصعيد مجددًا إضافة للحفاظ على وقف إطلاق النار.

ومن المقرر إخبار وفد عسكري من حماس على نتائج المشاورات خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن وفد إسرائيلي وصل إلى القاهرة من أجل بحث الملفات العاجلة الخاصة بالأوضاع على الأراضي الفلسطينية وصفقة تبادل الأسرى.

وقف إطلاق النار إضافة إلى صفقة تبادل الأسرى

ويضم الوفد قيادات من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وجهاز الموساد، ويضم نمرود شيفر الرئيس السابق لشعبة التخطيط العسكرية.

ويأتي الوفد بعد استعجال المسؤولين في مصر لحكومة الإحتلال الإسرائيلي الجديدة من أجل تحريك المفاوضات المجمدة خلال الأيام الأخيرة لحكومة بنيامين نتنياهو، من أجل بحث تهدئة وقف إطلاق النار، إضافة إلى صفقة تبادل الأسرى والتي يرى فيها الجانب المصري بأنها المحرك الرئيسي لأي اتفاق طويلة المدى بين الفصائل والاحتلال.

وحول تصريحات قيادة الجيش، ذكرت مصادر أن الهدف من وراء الأمر امتصاص الغضب الإسرائيلي عقب العملية الاسرائيلية غير الناجحة، على قطاع غزة، التي خرجت منها المقاومة بمكاسب عدة، والتعظيم الضغوط قبل الذهاب لمفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى".

 

 

 

البوابة 24