البوابة 24

البوابة 24

إضراب عن التعلّم عن بعد ببلدة الطيرة في الداخل الفلسطيني

تظاهرة تطالب بعودة التعليم الوجاهي
تظاهرة تطالب بعودة التعليم الوجاهي

أعلنت اللجنة المركزية للجان أولياء أمور الطلاب في مدينة الطيرة في الداخل الفلسطيني المحتل برئاسة يزيد عراقي، اليوم الخميس، الإضراب عن التعلم عبر تطبيق "زوم"، مطالبة بعودة الطلبة إلى المدارس لتلقي التعليم الوجاهي.

وقالت اللجنة إنه "في ظل قرارات الحكومة المجحفة، واستمرار تجاهل عودة طلبة السابع - العاشر حتى لو كانت البلدة صفراء أو خضراء، وبالتالي استمرار الطلبة بالمدارس الإعدادية وصفوف العاشر بالمدارس الثانوية بالتعلم عبر الشاشات، وما يسببه ذلك من تفاقم الآثار السلبية على أبنائنا الطلبة (الصحية، الاجتماعية، النفسية والجسدية) بلا مبرر منطقي وبظلم، بسبب تغيير معايير الإشارة الضوئية بشكل متكرر، وإدخال معايير جديدة كل مرة تؤدي لبلبة وتحويل اللون ومنع الطلاب من العودة لمقاعد الدراسة، وعليه جاء قرا ر اللجنة المركزية لأولياء الأمور في الطيرة بغالبية أعضائها وكخطوة احتجاجية ضاغطة نرفع بها صوتنا ونوصله للمسؤولين: الخميس يوم بلا شاشات، إضراب عن الزوم".

وذكرت اللجنة أنه "بهذا تواكب اللجنة الاحتجاج العام للأهالي في البلاد على الخطوات الحكومية العابثة بطلابنا، والمتجاهلة لحاجتهم الملحة".

وطالبت بـ "عودة طلاب السابع -العاشر أيضا للدراسة عودة آمنة بتباعد وكبسولات. ووقف التغييرات بالمعايير بالإشارة الضوئية للمدارس".

وختمت: "ستواصل اللجنة تحمل مسؤوليتها ودورها الحضاري بالتوعية الصحية وتهيب بالأهالي والهيئة التدريسية والطلاب فوق جيل 16 عاما، بتلقي التطعيم المتاح، لما له الأثر الهام في حماية المجتمع ووقف انتشار كورونا جنبا إلى جنب مع الوقاية. من أجل عودة الحياة لطبيعتها وعودة كل الطلاب للتعليم". وفق "عرب 48".

البوابة 24