البوابة 24

البوابة 24

اسرائيل تُعلن فشل وساطات التسوية.. وتحدد موعد بدء التصعيد على غزة

الحرب على قطاع غزة
الحرب على قطاع غزة

فلسطين- البوابة 24

توقع موقع "ولا العبري"، صباح اليوم الخميس الموافق 24/6/2021، بأن تحدث تطوراً خلال المظاهرات الحدودية غداً الجمعة، قد تدفع الامور تحو التصعيد. 

وقال الموقع العبري: نظرا لاستمرار الوضع المتوتر مع حمـاس وعدم التقدم في أي ملف من الملفات العالقة ووقوف حمـاس حائرة بين مصر و"إسرائيل"، هذا الوضع قد يقود الأطراف إلى صدام غدا الجمعة خلال المظاهرات على السياج الحدودي.

وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، تقدر أن حمـاس لن تسارع في قلب الطاولة رأسا على عقب من خلال إطلاق الصواريخ، بل ستبدأ أولا  بالمظاهرات العنيفة على السياج الحدودي غدا الجمعة.

وأكمل "ولا" العبري: ووفقا لهذا التقييم سيعقد وزير الجيش غدا الجمعة جلسة مشاورات أمنية يشارك فيها كل من نائب رئيس الأركان "أيال زامير" القائم بأعمال رئيس الأركان المتواجد حاليا في زيارة رسمية للولايات المتحدة، ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية أمان "تامير هايمن" ومنسق أعمال الحكومة في المناطق اللواء "غسان عليان" وسيتقرر في هذه الجلسة اتخاذ خطوات من أجل تهدئة الوضع في المنطقة الحدودية مع غـــزة.

فشل المفاوضات.. ومواجهات قريبة 

كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، إن هناك احتمالا معقولا باندلاع مواجهة عسكرية مع قطاع غزة قريباً، وذلك خلال لقائه مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، بحسب هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (كان).

وأضافت القناة أن كوخافي تحدث مع سوليفان عن فشل وساطات جرت مؤخرا للتوصل إلى تسوية طويلة المدى مع حركة حماس

وفي السياق أكد كوخافي، استمرار التعاون مع الأمريكيين أمام التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط، قائلا: «التحالف الاستراتيجي مع الولايات المتحدة يشكل ركيزة هامة للغاية للأمن القومي لدولة إسرائيل، التعاون بين الجيوش يضاعف القوة والمصالح المتبادلة التي تزايدت في السنوات الأخيرة».

البوابة 24