البوابة 24

البوابة 24

الاحتلال الإسرائيلي يبلغ واشنطن بموعد الحرب على غزة

حرب غزة
حرب غزة

فلسطين- البوابة 24

أبلغ رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، مسؤولين أمريكيين، باحتمال اندلاع حرب ومواجهة جديدة في قطاع غزة قريبًا.

وفي تصريحات صحفية له، أوضح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي خلال لقائه في واشنطن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بأن هناك احتمال اندلاع حرب وجولة قتالية جديدة في قطاع غزة قريبًا.

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية أن كوخافي بحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي الدروس المستفادة من الحرب الأخيرة على قطاع غزة، و الصعوبات والأزمات التي تواجه عملية التسوية في ظل فشل المحادثات بين مصر وحماس".

ووضع الاحتلال الإسرائيلي شروطًا أمام حركة حماس من بينها عودة" 4 أسرى ومفقودين لديها إلى تل أبيب قبل السماح بإعادة إعمار قطاع غزة المتضرر بشدة جراء الحرب الأخيرة التي استمرت 11 يوما الشهر الماضي،فيما تصر حركة حماس على أن تبادل السري لا بد أن يتم في إطار صفقة تبادل الأسرى.

وناقش كوخافي ناقش مع المسؤول الأمريكي الملف النووي الإيراني، مضيفة: "يتعين على إيران أن تقرر غدا ما إن كانت ستمدد اتفاقها مع وكالة الطاقة الذرية، وهو ما سيحدد وجهتها في السنوات المقبلة".

وتابعت: "عرض كوخافي على سوليفان سبل منع حيازة إيران أسلحة نووية بالتعاون مع الأمريكيين، سواء كانت إجراءات سياسية أو غيرها".

 

 

سبوتنك