البوابة 24

البوابة 24

اشتية يوعز بتشكيل لجنة تحقيق بشأن وفاة نزار بنات

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

فلسطين - البوابة 24

أوعز رئيس الوزراء محمد اشتية، ظهر اليوم الخميس، بتشكيل لجنة تحقيق فورية ومحايدة، بشأن وفاة المواطن نزار بنات.

وقال اشتية، إن لجنة للتحقيق في وفاة المواطن نزار بنات أثناء اعتقاله من قبل قوة من الأجهزة الأمنية في الخليل صباح اليوم، برئاسة وزير العدل محمد الشلالدة، وعضوية ممثل عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وطبيب ممثل عن عائلة بنات، واللواء ماهر الفارس عن الاستخبارات العسكرية.

وأضاف: سيتم استدعاء طبيب من جهة العائلة للمشاركة في تشريح الجثمان.

وأن اللجنة ستبدأ عملها فورا للبحث والتقصي والوقوف على أسباب وفاة بنات، وستعتمد على نتائج التشريح وتستمع إلى شهادت عائلته وشهود العيان والمسؤولين.

كما سيتم مد اللجنة بكل المعطيات والتفاصيل التي تمكنها من التقدم بعملها، من أجل تسريع كشف الحقيقة وتقديمها كاملة وبكل مصداقية للرأي العام.

وقال الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، إن رئيس الوزراء أوعز بتشكيل لجنة تحقيق محايدة بظروف مقتل المواطن نزار بنات بعد اعتقاله من قبل قوى الامن، تنفيذا لقرار النيابة العامة.

وأكد دويكات في تصريحات صحفية، أنه لا مانع من مشاركة مؤسسات حقوقية في لجنة التحقيق، مشدداً على أن الحكومة جاهزة لاتخاذ أية اجراءات تترتب على النتائج التي ستتوصل لها اللجنة بهذا الخصوص.

يذكر أن محافظ الخليل جبرين البكري، أعلن عن وفاة الناشط الفلسطيني عقب اعتقاله من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية فجر اليوم.

وقال محافظ الخليل في بيان مقتضب: على اثر صدور مذكرة احضار من النيابة العامة، لاعتقال الموافق نزار خليل محمد بنات، قامت فجر اليوم قوة من الاجهزة الأمنية باعتقاله وخلال ذلك تدهوت حالته الصحية وفوراً تم تحويلة إلى مستشفى الخليل الحكومي".

وأكمل: تم معاينته من قبل الاطباء حيث تبين أن المواطن المذكور متوفي وعلى الفور، تم ابلاغ النيابة العامة التي حضرت وبدأت باجرائاتها وفق الأصول.

البوابة 24