البوابة 24

البوابة 24

صحيفة إسرائيلية: الهدوء السائد في القطاع مخادع.. تفاصيل

الاحتلال الاسرائيلي- ارشيفية
الاحتلال الاسرائيلي- ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

أفادت صحيفة "معاريف"، اليوم الجمعة، أن الهدوء السائد في الأيام القليلة السابقة خادع وإذا استمر الحال على ذلك دون التوصل لاتفاقيات فإن فرص اندلاع مواجهة أخرى في القطاع تزداد.

وقال محرر الشؤون العسكرية في صحيفة معاريف،تال ليف-رام، في الوقت الراهن، يبدو مستحيلا حدوث تقدم في المفاوضات الجارية مع غـــزة من خلال الوسيط المصري ما لم تتنازل إسرائيل عن الخطوط والشروط التي حددتها في نهاية عملية حارس الأسوار، ​مثل عدم إعمار غــــزة إلا بعد حل قضية الأسرى والمفقودين، وتغيير آلية تلقي الأموال من قطر والدول الأخرى والإشراف على استيراد البضائع وشروط أخرى.

وأضاف أن: الفجوة في المفاهيم حول الطريقة التي يرى بها كل طرف نتائج العملية الأخيرة كبيرة، وهنا تكمن مشكلة "سرائيل حمـاس على حد سواء .

فشل المفاوضات.. ومواجهات قريبة 

كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، إن هناك احتمالا معقولا باندلاع مواجهة عسكرية مع قطاع غزة قريباً، وذلك خلال لقائه مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، بحسب هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (كان).

وأضافت القناة أن كوخافي تحدث مع سوليفان عن فشل وساطات جرت مؤخرا للتوصل إلى تسوية طويلة المدى مع حركة حماس

وفي السياق أكد كوخافي، استمرار التعاون مع الأمريكيين أمام التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط، قائلا: «التحالف الاستراتيجي مع الولايات المتحدة يشكل ركيزة هامة للغاية للأمن القومي لدولة إسرائيل، التعاون بين الجيوش يضاعف القوة والمصالح المتبادلة التي تزايدت في السنوات الأخيرة».

البوابة 24