البوابة 24

البوابة 24

فقدان الوزن:  "أفضل طريقة لمنع الجوع" عند اتباع نظام غذائي

فقدان الوزن:  "أفضل طريقة لمنع الجوع" عند اتباع نظام غذائي
فقدان الوزن:  "أفضل طريقة لمنع الجوع" عند اتباع نظام غذائي

فقدان الوزن يعني أن تتناول  كميات قليلة من الطعام  وسعرات حرارية  قليلة وهذا الأمر قد يؤدي الى الشعور بالجوع مما يدفعنا أحياناً للاكل وتناول أطعمة غير مسموحة ورفع السعرات وبالتالي تفسد الحمية المتبعة .

يمكن أن يكون فقدان الوزن معركة شاقة بالنسبة للكثيرين ، حيث تستغرق النتائج أحيانًا شهورًا للظهور. عندما نتناول طعام ذو  السعرات الحرارية  الأقل ، يضطر الجسم إلى حرق الدهون ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. ومع ذلك ، فإن تناول كميات أقل من السعرات الحرارية التي تحافظ عليها يمكن أن يؤدي إلى الجوع كما ذكرنا سابقاً.

لذلك نقدم لكم في البوابة 24 أفضل طريقة لمنع الجوع" عند اتباع نظام غذائي حسب ما شاركه الدكتور مايكل موسلي 

يشارك الدكتور مايكل موسلي بانتظام نصائحه المتعلقة بفقدان الوزن عبر الإنترنت وكذلك في برامجه التلفزيونية.  وهو يشتهر بترويج خطة الصيام المتقطع 5: 2 ، حيث يأكل الراغبون في فقدان الوزن  حوالي 25 في المائة من احتياجاتهم من السعرات الحرارية الموصى بها في يومين مجدولين كل أسبوع ثم يأكلون بشكل طبيعي للأيام الخمسة الأخرى.

هناك أيضًا أشكال أخرى من الصيام المتقطع بما في ذلك طريقة 16/8 وصيام اليوم البديل. قد يشعرالأشخاص  بالجوع عند اتباع نظام غذائي ، لكن الدكتور موسلي يوصي بالحفاظ على وجبة خفيفة صحية في مكان قريب.

نظام تبديل الوجبات :

قال: "أفضل طريقة لمنع الجوع عندما تكون  تتبع نظام الصيام المتقطع هي استخدام  نظام تبديل الوجبات بمعنى  أثناء الإفطار وبعد الإنتهاء من ساعات الصيام المتقطع تناول الألياف والبروتين وابتعد عن السكريات 

ما سبب جوع الناس ؟

سبب جوع الناس هو أنهم تناولوا شيئًا مرتفعًا جدًا في السكر أو الكربوهيدرات ، لذلك يحصلون على ارتفاع هائل في مستويات السكر في الدم ثم ينهارون ثم يصابون بالجوع. "أجد أنك إذا كنت تأكل شيئًا يحتوي على الكثير من الألياف والكثير من العناصر الغذائية ، فأنا حقًا لا أشعر بالجوع على الإطلاق.

تناول وجبات خفيفة :

"وإذا كنت سأقوم بتناول وجبة خفيفة ، فسوف أذهب للحصول على حفنة صغيرة من المكسرات أو شيء من هذا القبيل ... هذا يزيل الجوع حقًا. "من المهم الحصول على كميات مناسبة من البروتين ، والتي أعني بها حوالي 50 جرامًا في اليوم." يمكن أن يكون تناول وجبة خفيفة في مكان قريب مفيدًا عند اتباع أي نظام غذائي ، بما في ذلك أولئك الذين اختاروا تناول الطعام في حالة نقص السعرات الحرارية. هذا لأنه يقلل من خطر التعرض للإغراء بالوجبات الخفيفة الأخرى ، خاصة تلك غير الصحية.

Dr-Mosley-added-It-s-really-important-to-have-a-decent-amount-of-protein-which-is-50-70g-a-day-3118398.jpg
 

اهمية البروتين :

من المهم حقًا الحصول على كمية مناسبة من البروتين ، وهي 50-70 جرامًا في اليوم. "يمكنك الحصول على البروتين بشكل أساسي من اللحوم أو الأسماك ، ويمكنك أيضًا الحصول عليه من البقوليات ، ولكن عليك أن تأكل أكثر

"سبب البروتين هو أنك تحتاجه لعضلاتك. أنت بحاجة إليه لجميع أنواع عمليات التمثيل الغذائي الأساسية. "وأيضًا لأنه عندما تستهلكه ، يتم هضمه بشكل أبطأ من قبل الجسم لذلك لا تشعر بالجوع بشكل سريع وكبير  بالإضافة إلى أنه صحي ويخفف الوزن .

Dr-Mosley-recommends-eating-nuts-as-a-healthy-snack-3118396.jpg
 

التمارين الرياضية :

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في رحلة إنقاص الوزن. إن بلوغ 10000 خطوة في اليوم هو هدف للبعض ، حيث يعد المشي أحد أكثر أشكال التمارين التي لا يتم تقديرها كثيرًا. يمكن أن يساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي  وكذلك يساعد على خلق عجز أكبر في السعرات الحراري.

البوابة 24