البوابة 24

البوابة 24

مصر تبلغ حركة حماس بموعد المرحلة الثانية من إعمار قطاع غزة

اعادة الاعمار في قطاع غزة
اعادة الاعمار في قطاع غزة

فلسطين - البوابة 24

أبلغت السلطات المصرية حركة حماس بأنها تبدأ فى المرحلة الثانية من عملية إعادة إعمار غزة فور الانتهاء من المرحلة الأولى والمتمثلة في رفع الركام، والمباني المدمرة ، والذي قد يستغرق من شهر إلى شهرين حسبما ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية.

على جانب آخر توقع، وكيل وزارة الأشغال العامة في غزة بدء عملية الإعمار خلال ثلاثة أشهر، وأوضح "متفائلون بدخول مصر على خطّ الإعمار قريباً جداً.

تدمير 1200 وحدة سكنية في قطاع غزة

أحصت وزارة الأشغال العامة إحصائية بعدد المنازل المدمرة والتي وصلت إلى 1200 وحدة سكنية مدمّرة كلّياً، و100 وحدة سكنية غير صالحة للسكن، إضافة إلى تدمير 40 ألف وحدة سكنية مدمرة بشكل جزئي.

وذكر أن تكلفة الاعمار تقدر بنحو 165 مليون دولار، ويوجد عجز بقيمة 150 مليون دولار من الحروب السابقة، فيما زادت تكلفة أضرار القطاعات المختلفة عن 500 مليون دولار، ولدينا عجز بقيمة 600 مليون دولار من الحروب السابقة".

وذكرت مصادر أن مصر أبلغت رسالة لحماس بأن السلطات الإسرائيلية تفتح معابر القطاع نهائي الأسبوع الجاري، مع استمرار حالة الهدوء.

حرة حماس مستمرة في مواصلة الضغط والتصعيد نهاية الأسبوع الجاري

وأبلغت حركة حماس القاهرة بأنها مستمرة في مواصلة الضغط والتصعيد نهاية الأسبوع الجاري، بشكل كبير، بما قد يؤدي إلى تفجّر الأوضاع مجدداً.

وأوضحت مصر أن الاحتلال يرهن القرارات في قطاع غزة بملف الجنود الأسرى، وأبدت حركة حماس اعتراضها على هذا الأمر، وأيدت فتح ملف الجنود مع ضرورة الفصل بين الملفّات وتقديمه ثمناً مناسباً لأيّ معلومات عن جنوده، متعلّقاً تحديداً بالإفراج عن الأسيرات والأطفال.

الاخبار اللبنانية